عرب ديكور

نباتات الزينة للحدائق المنزلية بهذه التحفة من الصلصال

نباتات الزينة للحدائق المنزلية

تتحدث خبيرة العناية بالحدائق المنزلية انا فوستر Nell Foster عن أحد ابداعاتها التي تقدمها في نباتات الزينة للحدائق المنزلية ، وتقول كنت اقوم بالعناية بحديقة احد الزبائن وكنت اقلم اشجارها وازرع النباتات الهوائية (تيلاندسيا)وذلك في منطقة خليج سان فرانسيسكو وفي طريق عودتي من تلك المنطقة الى منزلي في سانت باربرا استوقفتني منطقة جنوب مقاطعة سانت جوز حيث يعمل اهلها بالصلصال والطين والنحت وعمل التماثيل والنوافير . ففي الطريق هناك دائما علامة فكل قطعة اراها احب امتلاكها .ولكن هذه المرة وجدت قطعة فنية للحديقة مع ان هذه القطعة ليس عليها علامة ولكنها اعجبتني واخذتها . كانت هذه الكرة الصلصالية ذات فتحات على شكل نجوم (صنعت هذه الكرة ليوضع بداخلها ضوء فتصبح كرة مضيئة ) بالرغم من انها غير مزينة الا انني ساضعها في الحديقة والونها فيما بعد .

فكرة جديدة لإستخدام نباتات الزينة للحدائق المنزلية

هذه صورة الكرة الطينية التي ساجملها وازينها بالنباتات الهوائية (تيلاندسيا):

كرة الصلصال التي يمكنك من خلالها زراعة نباتات الزينة للحدائق المنزلية

هذه صورة النباتات الهوائية (تيلاندسيا )التي سازرعها في الكرة:

نباتات تيلاندسيا

مجموعة من نباتات تيلاندسيا الهوائية

اذا لم يتوفر عندك مثل هذه الكرة يمكنك استخدام قفص عصافير او قواطع بلاستيكية او فانوس فكلها بدائل جيدة للزراعة .انها مهمة سهلة للقيام بها فبدات من الاعلى للاسفل في ترتيب الازهار كما تحب ان تراه عينك وتشعر ان شكلها متوازن ويتم ربط الازهار معا بسلك اوبالطحلب الاسباني لانها غير دائمة ويمكنك تثبيتها بلاصق مضاد للماء .
وفيما يلي صور تظهر النباتات الهوائية (تيلاندسيا)عن قرب .

زراعة نباتات الزينة هذه داخل الكرة من الصلصال

كما شاهدت في الصور السابقة فقد استخدمت الطحلب الاسباني لتثبيت نبات التيلاندسيا وكذلك للناحية الجمالية فاذا اردت نظرة اكثر اشراقة ومليئة بالالوان استخدم الطحلب ذو اللون الزهري .
هذه الصورة تظهر المنظر النهائي للكرة والتيلادنسيا والتي تشبه وجه السمكة .

أفكار ابداعية لنباتات الزينة للحدائق المنزلية

 

حديقتك المنزلية تستحق ان تقدم لها افضل النباتات والأفكار  وفكرة استخدام نبات تيلاندسيا كنباتات الزينة للحدائق المنزلية هي فكرة جميلة وستعطي مظهر جميل ورائع , نرجو ان نكون قد وفقنا بما قدمناه لكم .

 

يمكنكم أيضا مشاهدة :

مجموعة أفكار ل طرق تزيين حديقة المنزل

انواع الزهور المنزلية, ستجعل من حديقة منزلك جنة على الارض

تشكيلة جميلة ومميزة ل انواع باقات ورد طبيعي

افكار بسيطة لتزيين حديقة المنزل و تنسيقها بالأواني الفخارية

 

Source