عرب ديكور

افكار للحديقة المنزلية , 5 أسرار و 6 أفكار لمنظر أروع لحديقتك المنزلية الأمامية

افكار للحديقة المنزلية

5 أسرار لمنظر أروع لحديقتك المنزلية

الجميع يبحث دائما عن  افكار للحديقة المنزلية , فهي واجهة المنزل وأول ما يراه الزائر والمار من امام المنزل , كذلك تعتبر مكان لقضاء اوقات جميلة مع العائلة في ليالي الصيف الحارة , من هنا وجب علينا الاهتمام بشكل جيد بتقديم أفضل افكار الحديقة المنزلية .

1)كرر أصناف النباتات

هذه الفكرة ستخلق التوازن في حديقتك الأمامية . فيمكنك مثلا زراعة من خمسة إلى عشرة من النباتات المعمرة و من ثلاثة إلى خمسة أصناف من الشجيرات و نوع أو نوعين من الأشجار .

افكار للحديقة المنزلية

2) صمم الممر بشكل منحني

هذه الفكرة ستضفي لمسة مميزة و مثيرة للاهتمام على حديقتك الأمامية . يمكنك زراعة نوع من النباتات مثل الهوستاس على جانبي الممر للترحيب بالضيوف و إضفاء لمسة جميلة على الممر .

افكار للحديقة المنزلية

3) قدر المساحة بشكل صحيح

يجب أن تمتد المساحة الخضراء على ما لا يقل عن نصف مساحة عرض المنزل . هذه الطريقة تعطي انطباعا أن الحديقة تحيط المنزل بالكامل .

افكار للحديقة المنزلية

4) املأ المساحات الفارغة

لا تنسى زراعة نباتات في المساحة الفارغة بين الممر و الشارع .

افكار للحديقة المنزلية

5) ازرع كل من الخضراوات و الأعشاب

هذه فكرة ممتازة خصوصا إذا كان هنالك الكثير من أشعة الشمس تطل على حديقتك دائما . بهذا لا تستمتع بالمنظر الرائع و الألوان الخلابة فقط ، و إنما تجني الثمار لاحقا .

افكار للحديقة المنزلية

المصدر

افكار للحديقة المنزلية لمنظر أروع

قم بجعل حديقتك الأمامية أو الحديقة الخلفية ذات المساحة الصغيرة ذات تأثير كبير مع هذه الأفكار للحديقة المنزلية .

1)اجعل منها مكانا مريحا

الحديقة الخلفية غالبا ما تكون متنفسا و مكانا للترويح عن النفس . من الممكن تقسيم الحديقة الخلفية لعدة أقسام صغيرة ، كتخصيص قسم للقراءة مثلا . قم بإحاطة الحديقة الخلفية بسياج متوسط الارتفاع و زراعة الكثير من النباتات الجميلة ، بذلك تحصل على مظهر بغاية الروعة و الجمال .

افكار للحدائق المنزلية

2) استخدم الألوان بذكاء

فكرة هذه الحديقة الأمامية رائعة حقا . قم بجعل الألوان البارزة و البراقة في مقدمة الحديقة حتى تلفت الانتباه . ثم اختر ألوانا أقل ظهورا بالتدريج لتعطي شعورا باتساع المساحة أكثر .

افكار للحدائق المنزلية

3) قم باستغلال قوة المنظور

الخطوط الطويلة و المستقيمة تعطي شعورا باتساع الحديقة أكثر مما هي عليه في الحقيقة . و للاستفادة من هذه الخدعة بشكل مثالي ، قم بترتيب الخطوط باتجاه بعضها ثم تلتقي في نقطة اتصال بينها . في هذه الحديقة يقوم السياج بهذه المهمة ويعززه صفوف النباتات و الورود المكررة .

افكار للحدائق المنزلية

4) عزز منظر الحديقة الخلفية

قم باستخدام مواد مختلفة ، حتى تلفت النظر لجمال و تصميم الحديقة الخلفية و تعطي نوعا من الراحة البصرية أثناء التواجد فيها أو النظر إليها . في هذه الحديقة ، على سبيل المثال ، تم استخدام مجموعة من المواد المختلفة كالعشب و الأرضية الإسمنتية و غيرها . هذا أضفى منظرا رائعا للحديقة يجعل تستمع به و لا تشعر أو تنتبه لصغر مساحة الحديقة .

افكار للحدائق المنزلية

5) ازرع صنف واحد من النباتات بشكل عمودي

أضف نوعا من التميز على حديقتك باعتماد أفكار فريدة للحدائق الصغيرة . حيث ستجعل حديقتك الصغيرة تبدو أكبر مما هي عليه فعليا .النباتات المتسلقة هي إحدى الخدع ، تبدو معقدة و صعبة و لكنها في الحقيقة بغاية السهولة و البساطة و تضفي مظهرا أنيقا أيضا . قم بتطبيقها على أحد جدران البيت أو جزء من السياج في حديقتك الخلفية ، و ستبدو بغاية الروعة .

افكار للحدائق المنزلية

6) قم باستعارة منظر حديقة الجيران

إذا لم يكن جيرانك مهتمين جدا بتنسيق الحدائق مثلك ، بإمكانك استعارة منظر حديقتهم . استغل المساحات الفارغة من حديقتهم لخلق صورة لمساحة أوسع . فحديقتك مليئة بالنباتات و الألوان الخلابة و المساحة المفتوحة و الأشجار في الحديقة المجاورة تجعلها تبدو أوسع .

افكار للحدائق المنزلية

واليكم المزيد من الصور :

افكار للحدائق المنزلية

افكار للحدائق المنزلية

افكار للحدائق المنزلية

المصدر

نرجو أن تكون هذه المجموعة من افكار للحديقة المنزلية قد نالت اعجابكم , وتذكروا دائما ان تظهروا الحدائق بأجمل صورة .

يمكنكم أيضا مشاهدة :

تنسيق حدائق منزلية صغيرة , كيف تبهر من حولك بتصميم حدود حديقتك

تزيين الحدائق المنزلية , 10 نصائح لجعل حديقتك أجمل

احواض زراعه لحديقة منزلك ,14 فكرة لجاذبية لحديقتك

تصميم حدائق منزلية صغيرة ,15 فكرة للاسترخاء خارجا

تصميم حدائق منزلية أمامية ,16 فكرة لباحة أمامية جميلة