عرب ديكور

ترتيب اواني المطبخ بالصور , 8 أفكار لتخزين أمثل لادوات مطبخك

ترتيب اواني المطبخ بالصور

8 أفكار لتخزين أمثل لادوات مطبخك

يعاني الجميع من الفوضى في المطبخ ، سواء الخزائن غير المرتبة أو المنضدة المليئة بالأغراض والكل يبحث عن طرق ترتيب اواني المطبخ بالصور . إنه أمر طبيعي جدا و يعاني منه الكثير . لكن في هذا المقال سنعرض أفكار أشهر مصممي الديكور لتنظيم و ترتيب اواني المطبخ بالصور بكل سهولة و أفضل المنتجات التي ستساعدك في ذلك . فإذا كنت تمتلك مطبخا صغيرا و لا تمتلك المساحة الكافية للتخزين ، فعليك إذن قراءة هذا المقال بكل تأكيد .

order kitchen utensils pictures

صور طريقة ترتيب المطبخ

1) ترتيب اواني المطبخ بالتخزين العمودي

من الصعب الحفاظ على ترتيب الخزانة في حال كنت تخزن فيها قوالب الكيك أو الصواني . في هذه الحالة قم بتخزينها بشكل عمودي ، تماما كما في رف الكتب ، باستخدام فواصل صغيرة و قليلة التكلفة . بهذه الطريقة تتجنب انهيار جميع محتويات الخزانة في حال أردت غرضا منها .

ترتيب اواني المطبخ بالصور

2) افرز بريدك

إذا كنت لا ترغب بتكويم البريد لوقت طويل ، إليك هذا الحل البسيط ! قم بوضع علبة على منضدة المطبخ أو في أي مكان تريده ، للتخلص من الرسائل التي لا ترغب بها مباشرة . و لترتيب باقي الرسائل المهمة ، قم بتجهيز ملف خاص لفرز الرسائل ، فواتير ، تأمين ، إلخ …

ترتيب اواني المطبخ بالصور

3) استغل المساحة بذكاء

ترتيب اواني المطبخ بالصور , عندما تمتلك مساحة تخزين صغيرة عليك بالتأكيد شراء كميات قليلة ، حتى لا تقع في مشكلة عند تخزينها . لتخزين القهوة مثلا أو الأرز أو المواد الأخرى عليك باستخدام أوعية التخزين . حيث هذه الأوعية لا تأخذ حيزا كبيرا في الخزانة و تستوعب كمية جيدة . نصيحة أخرى لاستغلال أمثل للخزائن و الرفوف ، قم بإفراغ أدوات تحضير الطعام ،كأوعية الخفق أو كؤوس القياس ، من الخزانة و وضعها على منضدة المطبخ أو مكان تحضير الطعام .

ترتيب اواني المطبخ بالصور

4) نظم المكان

غالبا ما يكون المطبخ في فوضى عارمة ، فهناك الكثير من الأغراض المكومة و القليل من المساحة . في هذه الحالة عليك القيام بالتالي . قم بداية بتفريغ الخزائن تدريجيا من الأغراض التي نادرا ما تستخدمها و تخزينها في الرفوف أو الخزائن المرتفعة . ثم لاحظ على مدى عدة أيام ما الذي يتراكم و يسبب الفوضى ، و عندها تستخدم الحل الأنسب . مثلا هل تحتاج إلى ملف لحفظ البريد ؟ أم تحتاج لسلة لأغراض الأولاد المدرسية ؟ بهذه الطريقة سيكون من السهل الحفاظ على المكان منظما و مرتبا . فيمكنك قبل أن تنام أن تقوم بإعادة كل غرض إلى مكانه و ترتيب المنطقة بسهولة .

افكار لترتيب اواني المطبخ بالصور

5) صور ترتيب اواني المطبخ عن طريق تنظيم الدرج

من الصعب تنظيم الدرج ، نظرا لاحتوائه على الشوك و الملاعق و السكاكين و غيرها من أدوات المطبخ بأحجام و أشكل مختلفة . و لكن يمكنك استخدام منظم الأدراج البسيط ، حيث يمكنك عزل كل صنف في مكان معين . و بهذا يمكنك الحصول على ما تريد من الدرج بكل سهولة وهي من طرق ترتيب اواني المطبخ .

افكار لترتيب اواني المطبخ بالصور

6) خصص مكانا في المطبخ

عادة ما يخصص الناس مكانا في المطبخ لأغراض متعددة . فالعديد يستخدم مكتبا صغيرا لفرز البريد أو الفواتير أو برامج الأولاد أو واجباتهم المنزلية .

افكار لترتيب اواني المطبخ بالصور

7) رتب أولويات المطبخ

فكر جيدا في ما يجب أن يكون في المطبخ و في ما يمكن تخزينه في مكان آخر . فالعديد من الناس يضعون الأواني الفضية أو صحون الخزف في غرفة الطعام أو غرفة المعيشة على سبيل المثال . و يمكنك أيضا تخزين بعض القطع الصغيرة أو أغراض الكيك في علب التخزين في مكان آخر ، حيث يمكنك الحصول عليها بسهولة .

افكار لترتيب اواني المطبخ بالصور

8) استغل المساحة جيدا

يمكنك استغلال الحائط بين الخزائن و المنضدة بوضع شريط مغناطيسي للسكاكين . بهذا تحقق الاستفادة المثلى للمساحة .

افكار لترتيب اواني المطبخ بالصور

الى هنا انتهينا من طرح هذ الافكار التي قد تساعدك بالحصول على مظهر جميل وانيق في مطبخك , نرجو ان تكون هذه المجموعة لطرق ترتيب اواني المطبخ بالصور قد افادتكم في حياتكم .

 

يمكنكم أيضا مشاهدة :

افكار لترتيب المطبخ ,حيل ذكية لتخزين أدوات المطبخ

رفوف كتب للمطبخ , 15 طريقة لتضعها في مطبخك

تصميم مطابخ صغيرة , 9 نصائح من طهاة يعملون طيلة الوقت في مطابخ صغيرة

ترتيب طاولة الطعام,10 أفكار بسيطة لإضفاء الروعة عليها

ترتيب المطبخ الصغير , 11 مطبخ صغير بتنظيم مدهش

طريقة ترتيب المطبخ , 11 فكرة لتختفي الفوضى بشكل نهائي

 

المصدر