ديكور غرف النوم الصغيرة وتعويضها بجمال وسحر الغرفة

ديكور غرف النوم الصغيرة

كيف تخطط ل ديكور غرف النوم الصغيرة المناسبة لمنزلك

ديكور غرف النوم الصغيرة ,  تصاميم غرف نوم صغيرة المساحة , اشكال ديكور غرف النوم الصغيرة , غرف نوم صغيرة المساحة , ديكور غرف النوم الصغيرة مودرن.

غرف النوم الصغيرة

لا تدع الحجم الصغير لغرفة النوم يجنبك عن إلقاء نظرة عليها. أنه لمن المعروف أن الغرف الصغيرة تفتقر للمساحة لكن قد يتم التعويض عن ذلك بجمال وسحر الغرفة إذا ما تم العناية بها, والعمل على إستغلال زواياها وشبابيكها التي قد لا تكون في مكانها الصحيح, وبالتالي قد تصبح هذه الغرفة الصغيرة أجمل من الغرف كبيرة الحجم. هنا نعرض لكم أفكارا متعلقة بالديكور و التخزين في تصمييم الغرف الصغيرة, والذي سيوفر لكم فرصة الإستغلال الأمثل للمساحة مهما كانت صغيرة.

ديكور غرف النوم الصغيرة
ديكور غرف النوم الصغيرة

غرفة النوم ذات اللون الأبيض والرمادي

غرفة النوم الصغيرة هذه المنشأة داخل القارب هو ملك لكيتي فونتانا إنجليزية الأصل. هذه الغرفة ذات اللونين الأبيض ورماديتم فيهاإستخدام طلاءFarrow & Ball, فاللون الفاتح (الأبيض) المستخدم في المكان يوحي بالإتساع, بينما اللون الأزرق يضيف لمسة ذات طابع بحري على المكان.

ديكورات غرف النوم الصغيرة
ديكورات غرف النوم الصغيرة

الحرير

في غرفة النوم الصغيرة الواقعة في لندن هذه تم إستخدام الحرير الانظولي المستوحاه من لوحات الفنية, صممت هذه الغرفة من قبل ماريا سبيك من شركة Retrouvius. وتم إستخدام الحرير في الستائر على أنه لوحة مميزة, كما أن غطاء السرير الهندي والكلاسيكي منسجمة مع الستائر. ولعدم وجود مساحة كافيه تم إضافة رف كتب فوق السرير, هذا الرف ليس عمليا فقط بل يضيف بعض الإهتمام للغرفة.

ديكورات مودرن لغرف النوم الصغيرة
ديكورات مودرن لغرف النوم الصغيرة

ستائر السرير

قد يكون من الصعب معرفة كيفية تزيين غرفة غريبة الشكل. لإيجاد حل لغرفة العلية هذه ذات السقف المائل قام كل من آن ماريا ميندي و جورج ألمادا المالكين لشركة التصمييم Casamidy بتعليق ستارة لتغطية السرير, فأعطى هذا شعورا دافئا ومريحا لهذا المكان الصغير.

ديكور انيق لغرفة نوم صغيرة
ديكور انيق لغرفة نوم صغيرة

غرفة نوم الباخرة

بيرت ومي معروفان جدا ببلاطهما ذو التصمييم الفني, قما في التوسع في الإنتاج بمساعدة المصممة لورا فولمين وقاموا معا بتصمييم هذه الباخرة B&B الأنيقة. غرفة النوم الصغيرة هذه تقوم بأفضل إستغلال لضوء الطبيعي. أما غطاء السرير والمناشف من Larusi. الإضاءة المعلقة على الحائط والتجويق بجانب السرير تلغي الحاجة إلى طاولات جانبية للسرير خصوصا أن المساحة صغيرة جدا.

افكار انيقة لغرفة نوم صغيرة

أوجد حجرة لك

أفضل شيء حول الحصول على غرفة صغيرة أو غرفة ذات شكل غريب هي الفرصة التيتحصل عليها بتحويل غرفتك إلى مكان خيالي. القبو خلف الباب تم تحويله إلى ركن نوم ساحر بواسطة باتريك ويليامز من شركة Berdoulat ,  يوجدخلف الستارة رفوف كتب ومصباح للقراءة. كما وتم طلاء الغرفة باللون الرمادي من Farrow and Ball. أما الأرضية فتم شراءه من موقع ebay, ولتوفير مكان لتخزين تم إستخدام الجوارير اسفل السرير.

ديكور لغرف النوم صغيرة الحجم
ديكور لغرف النوم صغيرة الحجم

ركن صغير مع الستائر

تم إعادة أنشاء وتشكيل هذا المنزل في نايتزبريدج بشكل كامل من قبل المالكة سالي آن لاسون لإنشاء منزل مريح ويعطي إيحاءا بالإتساع. تم إستخدام ستارة من Chelsea Textiles لتغطي النافذة الفرنسية في هذه الغرفة الإحتياطية. في الوقت التي قامت به سالي آن بإستخدام المساحة في مسكنها أخرجت الملابس من غرفة النوم وقامت بتخزينها يطريقة ذكية وأنيقة في الممر .

ديكور لغرفة نومك الصغيرة
ديكور لغرفة نومك الصغيرة

الأبواب الإنزلاقية

يوجد في الجهة الأخر من الغرفة خزانة ملابس مخبأة خلف الباب إنزلاقي, والذي يتناسب بشكل مثالي مع الغرف الصغيرة حيث أن إستخدام الأبواب التقليدية في الغرف الصغيرة قد يسبب إعاقة للحركة ويقف عائقا أمام الإستخدام الأمثل للمساحة. الإضاءة في هذه الغرفة تم شراءها من Emery et Cie.

استغلال المساحات في غرف النوم الضيقة
استغلال المساحات في غرف النوم الضيقة

رفوف الكتب في غرف النوم الصغيرة

في حال كون غرف النوم صغيرة هذا لا يعني أنها ستكون مملة.

قم بإستخدام لونين رئيسيين كاللون الأبيض و الزهري معا على سبيل المثال.

قم بالإطلاع على طرق التخزين الذكية لأفضل إستغلال ممكن للمساحة, وبعض الأساسيات المختارة بعناية ذات النقوش الجريئة كالوسائد والسجاد) سيظيف بعض الطابع الشخصي.

افكار لاستغلال المساحات الضيقة في غرفة نومك
افكار لاستغلال المساحات الضيقة في غرفة نومك

 

كما شاهدت عزيزي القارئ , الكثير من الأفكار التي يمكنك استغلالها عند تصميم ديكور غرف النوم الصغيرة .

لذلك لا تتسرع وخد كامل وقتك بالتفكير في كيفية استغلال هذه المساحة الضيقة .

فبلا شك ستشعر بفرق كبير جدا بعد الانتهاء من هذا التصميم .

 

يمكنكم أيضا مشاهدة :

سرير قابل للطي , 19 تصميم لغرف نوم بمساحات صغيرة

غرف نوم صغيرة المساحة,8 اقتراحات ذكية لحل هذه المشكلة

خطوات اختيار تصاميم غرف نوم صغيرة المساحة مناسبة

20 فكرة مبتكرة لتصميم غرف نوم رئيسية للمساحات الضيقة

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *