ابواب حديد للمنازل للمداخل 2023 وموديلات ابواب حديد مشغول مودرن

ابواب حديد للمنازل

هل تبحث عن تصاميم ابواب حديد للمنازل ؟ تعتبر الأبواب الحديدية أحد أشهر أنواع الديكورات الفخمة التي تزين واجهة المنازل في هذه الأيام، فبالإضافة الى جمال تصميماتها وروعتها إلا أنها تعتبر من أمتن وأقوى الوسائل المستخدمة كنوع من أنواع الحماية المنزلية.

ابواب حديد للمنازل
ابواب حديد للمنازل
ابواب حديد للمنازل
ابواب حديد للمنازل

أحدث تصميمات بوابات حديد للمداخل

تتنافس بعض الشركات المصنعة للأبواب الحديدية مع بعضها لعمل اجمل الاشكال؛ فتجد تلك الأبواب الحديدية كلوحة ديكورية متقنة الصنع، فقد يخيل لك من شدة جمالها ودقة تصميماتها أنها غير حديدية أو مثلا مصنوعة من مادة طرية سهلة التشكيل، ولكن الآن مع وجود الآلات اللازمة والمصانع المتخصصة في ذلك المجال، أصبح تليين الحديد من أسهل الصناعات بل وأشهرها في صناعة الأبواب الصغيرة أو حتى البوابات الكبيرة.

ابواب الحديد للمنازل
ابواب الحديد للمنازل
ابواب الحديد للمنازل
ابواب الحديد للمنازل
ابواب الحديد للمنازل
ابواب الحديد للمنازل

تختلف أشكال أبواب حديد للمنازل في الشكل على حسب ماهية صنعها؛ فيمكن أن يكون الباب مصنوعا من الحديد فقط أو مطعم ببعض المواد التي تضيف لمسة جمالية أخرى أو حتى يمكن إضافة بعض الطلاء، وهنا بعض الأمثلة :

أبواب حديد كلاسيكية

وهي أبواب الحديد التقليدية المعروفة وهي تأتي في شكل واحد أو شكلين على الأكثر، ويشهر استخدامها على أبواب المنازل الصغيرة.

أبواب حديد مودر

وهي أبواب تميز المنازل المصمم ديكوراتها على النمط المودرن الحديث؛ فتجد تصميم تلك الأبواب يتماشى مع ديكور المنزل في الداخل، وقد يكون الباب مصنوع من الحديد فقط ولكن زخرفته متميزة حقا وتعكس شكلا حديثا.

أبواب حديد مصفحة

وهي أبواب حديد عرفت مؤخرا بعدما أصبحت السرقات وعمليات السطو على المنازل كثيرة، ويكثر استخدامها في المنازل ذات المساحات الواسعة التي قد يمتلك أصحابها الممتلكات الغالية أو الخزن، فتكون تلك الأبواب مصنوعة من الحديد الصلب فقط ولا يدخل فيها أي مادة أخرى حتى يكون اختراق المنزل شيئا مستحيلا.

أبواب حديد مطعمة بالزجاج أو البلاستيك المقوى

وهي أبواب حديد تصنع من الحديد العادي ولكن يدخل عند التصميم مادة الزجاج فتعطي جمالا خاصا وفريدا في شكل ذلك الباب، وقد يكون إدخال البلاستك أو الزجاج بغرض منح الخصوصية عن طريقة تغطية الأجزاء المزخرفة التي قد تظهر ما في الداخل.

أبواب حديد كريتال وفيرفورجيه

وهي أبواب من الحديد التي تحلى بزخارف عميقة أو بارزة من الحديد الصاج وتتميز بأشكالها الرائعة الجذابة وهي مشهورة الاستخدام على نطاق واسع.

بوابات حديد للمداخل
بوابات حديد للمداخل
بوابات حديد للمداخل
بوابات حديد للمداخل
بوابات حديد للمداخل
بوابات حديد للمداخل

استخدامات ابواب حديد مشغول مودرن

  1. تستخدم الأبواب الحديدية المصفحة لحماية المنازل عن طريق استخدام الصلب أو الفولاذ الذي بدوره يزيد من ثقل وصلابة الباب؛ مما يعيق فتحه بسهولة ويصبح فتحه وغلقه عند اللزوم فقط، وذلك يقلل من المخاطر.
  2. يمكن ادخال جهاز موتور للتحكم في الباب الحديد عن طريق ريموت او بعض الأزرار على لوجة تحكم داخلية وذلك يعطي حماية أكبر للأشخاص من داخل المنزل، وعدم فتح المنزل لأي شخص غريب.
  3. يمكن تركيب كاميرا مراقبة على ذلك الباب الحديد فتصبح بمثابة عين خارجية للأشخاص بالداخل فيسهل معرفة من يوجد بالخارج او حتى تسجيل أي شئ يحدث فيقلل ذلك من حدوث السرقات أو السطو.
  4. يمكن تزويد الباب بعدة أقفال لتزيد من الأمان، وقد تنوعت وكثرت الأقفال التي تضمن أمان أكبر، كما لا يمكن كسرها بسهولة، فتأتي تلك الأقفال مكملة وزيادة في الحماية بجانب الباب الحديد.
ابواب حديد مشغول مودرن
ابواب حديد مشغول مودرن
ابواب حديد مشغول مودرن
ابواب حديد مشغول مودرن

تتراوح اسعار ابواب حديد للمنازل بين الباهظ الثمن والمتوسط الى الرخيص، فلكل منزل وأشخاص ميزانية محددة، ولكل الحق في اختيار باب حديد لمنزلهم يتماشى مع أذواقهم وكذلك يكون بسيط التكلفة.

تتأرجح أسعار ابواب الحديد للمنازل حسب مواصفات البوابة ومكان الشراء. ومع ذلك، يمكن أن تتراوح أسعار الابواب الحديد الأساسية للمنازل بين 500 دولار و3000 دولار أمريكي، وذلك حسب الحجم والمواصفات الأخرى.

وعلى الرغم من أن الابواب الحديد المزخرفة والزجاجية والتفاعلية قد تكون أكثر تكلفة، فإنها قد تحمل قيمة أعلى من الابواب الحديد الأساسية نظراً لتصميمها الفريد والإضافات التي تحملها.

هناك العديد من الخيارات المتاحة لتصميم ابواب الحديد للمنازل. وهي كالتالي:

  1. ابواب الحديد الأساسية: هذه النوع من الابواب هي الأكثر شيوعاً وتستخدم عادة في المنازل العادية. يمكن لهذه الابواب الحديد الأساسية أن تكون معدنية بأكملها أو تحمل طلاء لتلبية احتياجات التصميم الداخلي.
  2. ابواب الحديد المزخرفة: يمكن للابواب الحديد المزخرفة أن تحمل تصميمات معقدة وإضافات مثل النقوش والتصاميم الخطية. هذا يمكن أن يعطي نظام البوابة شكلاً فريداً ومميزاً.
  3. ابواب الحديد الزجاجية: يمكن للابواب الحديد الزجاجية أن تضيف نوعاً من الإضاءة الطبيعية إلى المنزل وتعطي نظام البوابة مظهراً غامقاً وراقياً.
  4. ابواب الحديد التفاعلية: يمكن للابواب الحديد التفاعلية أن تحمل أنظمة تحكم بالتفاعل مع المستخدم وتعطي البوابة ميزة فريدة. مثلاً، يمكن للابواب التفاعلية التي تحمل كاميرات الفيديو التعرف على الوجه.

نرجو أن تكون هذه الصور والأفكار قد نالت إعجابكم .

يمكنكم أيضا مشاهدة :

اشكال ابواب خشب للغرف بأحدث الموديلات العصرية الفخمة

موديلات ابواب خشب مودرن بأشكال وألوان منوعة لمنزلك

ابواب زجاج سحب , غرف نوم رائع بأبواب إنزلاقية زجاجية

ابواب خشب سحاب , غرف نوم رائعة مع أبواب إنزلاقية خشبية

ابواب حديد مشغول مودرن و كتالوج بوابات حديد خارجية للمنازل بالصور

كتالوج بوابات حديد للمنازل خارجية تركية بالصور كتالوج ابواب حديد pdf

ابواب غرف نوم داخلية خشبية والمنيوم حديثه وكلاسيك 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *