اشكال السقف المعلق للشقق وديكورات جبس بورد لغرف اطفال حديث وعصري

اشكال السقف المعلق للشقق

مما لاشك فيه أن الأسقف المعلقة هي من اشيك الأشكال المستخدمة لتزيين ديكور السقف المخصص في اشكال السقف المعلق للشقق والتي ظهرت في الفترة الأخيرة كثيرا بأشكال مختلفة وأنواع جديدة تتناسب مع أذواق الكثيرين وقد وفرت بعض القوالب الجبسية الجاهزة الكثير من الوقت أو حتى التفكير لبعض أصحاب المنازل وأضافت الى ديكور منازلهم لمسة جميلة ومختلفة كثيرا، وهنا سنقوم بعرض بعض أفكار للأسقف المعلقة المتاحة للتنفيذ في الشقق.

اشكال السقف المعلق للشقق
اشكال السقف المعلق للشقق
اشكال السقف المعلق للشقق
اشكال السقف المعلق للشقق

افكار و صور سقف معلق

السقف المعلق الجانبي

ويقصد بالسقف المعلق الجانبي هو ذلك السقف الذي يكون في أكثر الشغل على ناحية واحدة جانبية ليس إلا ويكون باقي السقف من الجبس الأملس العاجي، ويمكن أن يكون السقف عندها على شكل طبقات من انصاف دوائر جانبية بسيطة جدا في الشكل ولكنها جميلة جدا في المنظر النهائي، بل ويمكن أن تلون تلك الطبقات بلون هادئ أو يكون كل طبقة ملونة بلون مختلف عن نظيرتها السابقة وهكذا.

وهناك أيضا بعض الأشكال الأخرى التي يمكن أن تطبق في هذا النوع من السقف الجانبي، فيمكن أن يكون السقف أملس جبسي عادي جدا، ويكون الجانب مفرغ بطريقة مبتكرة بحيث أن تكون تلك المساحة من السقف عبارة عن سماء ملونة باللون الأزرق الغامق لتمثل سماء زرقاء كبيرة ويتوسطها بعض الاضاءات الصغيرة والتي بطبيعة الحال تمثل النجوم المتلألئة، ويكون السقف في هذه الحالة غاية في الجمال والروعة.

اشكال السقف المعلق للشقق
اشكال السقف المعلق للشقق
اشكال السقف المعلق للشقق
اشكال السقف المعلق للشقق
اشكال السقف المعلق للشقق
اشكال السقف المعلق للشقق

ليس هناك أجمل من فراشة مائلة على جانب السقف المعلق فتكون بارزة بشكل فريد لتظهر وكأنها تطير على جانب السقف وتنزل على جانب الحائط ليكتمل المنظر النهائي لديكور الغرفة على بعضه فيكون السقف والحائط مكملان لبعضهما البعض بشكل فريد ليس له مثيل، ويمكن أن تلون تلك الفراشة بلون مميز لتضيف لمسة جديدة على الغرفة المطبق بها السقف.

السقف البرواز

يمكن أن يكون السقف المعلق على شكل برواز جميل، فيمكن أن يكون ذلك البرواز على حدود السقف من الخارج عبارة عن بعض الزخارف البسيطة والتي تكون مميزة لحواف السقف الخارجية، ويمكن أن يكون منتصف ذلك البرواز بعض الاضاءة سواء كانت تلك الاضاءة ساطعة أو خفيفة مثلا كالسبوتات الصغيرة، بل ويمكن أن يتوسط ذلك النوع من الأسقف المعلقة بعض الأشكال البسيطة مثل الدوائر المتداخلة بطريقة جميلة أو أن يوضع رسمة طبيعية مفضلة من صاحب المنزل على الحائط، فتحصل في النهاية على شكل سقف معلق فريد جدا ومختلف.

سقف معلق مع مرايا

يمكن ان يكون السقف المعلق عبارة عن مراية كبيرة بحيث أن يكون السقف المعلق محيط بالمراية من الخارج، وتكون هناك بعض الاضاءة الخافتة على جوانب السقف لتعكسها المارية بكل دقة وسطوع، وهناك أيضا نوع آخر قد يدخل فيه المرايا؛ بحيث أن يكون السقف نفسه من الجبس ويكون كسر المرايا هو سيد المشهد في تلك الحالة، فيكون الكسر مزين السقف بطريقة عشوائية وجميلة.

صور سقف معلق
صور سقف معلق
صور سقف معلق
صور سقف معلق
صور سقف معلق
صور سقف معلق
صور سقف معلق
صور سقف معلق

سقف معلق مخطط

من أحد اشكال السقف المعلق للشقق والتي يمكن أن يمتد السقف المعلق من السقف الى الحائط عن طريق بعض الخطوط المتوازية والبارزة امتداد من السقف الى الحائط بكل دقة، فيمكن أن تكون تلك الخطوط متساوية الفتحات فيما بينها ويتوسط تلك الفتحات الاضاءة المطلوبة ولكن بشكل خافت لأنها ستكون على جانب واحد فقط من الغرفة.

سقف معلق ملون

يمكن أن تلعب الألوان دورا أكبر في السقف بحيث أن تكون تلك الألوان هي العامل الأساسي في تكوين ديكور السقف، ويكون اللون في هذه الحالة هو المسيطر على المشهد في الغرفة والبعد تمام البعد عن الشكل الذي هو في الغالب يكون بسيط للغاية لدرجة غير ملحوظة ويكون التركيز الاكبر فقط على اللون.

تركيب الجبس بورد في السقف
تركيب الجبس بورد في السقف
تركيب الجبس بورد في السقف
تركيب الجبس بورد في السقف
تركيب الجبس بورد في السقف
تركيب الجبس بورد في السقف

 

تعتبر الأسقف المعلقة طريقة رائعة لمنح الشقق مظهرًا ممتعًا وأنيقًا. يمكن استخدامها لخلق جو حديث وأنيق، أو حتى لتوفير عازل للصوت والعزل. تتوفر الأسقف المعلقة بأشكال مختلفة، ولكل منها مزاياها الفريدة.

الشكل الأكثر شيوعًا هو السقف غير المباشر، والذي يتكون من ألواح تتناسب مع نظام شبكة معدنية. هذا النوع من الأسقف المعلقة سهل التركيب ويوفر عزلًا جيدًا وعازلًا للصوت. كما أنها غير مكلفة نسبيًا، مما يجعلها خيارًا جيدًا للشقق ذات الميزانية المحدودة.

شكل آخر شائع هو السقف المرن، والذي يتكون من ألواح قماشية ممتدة فوق نظام الشبكة المعدنية. يتميز هذا النوع من الأسقف المعلقة بقدرته على إنشاء أشكال وأنسجة مثيرة للاهتمام، مما يسمح لك بتخصيص مظهر شقتك. كما يوفر عزلًا وعازلًا للصوت ممتازين، مما يجعله مثاليًا للشقق ذات الأسقف العالية أو المساحات المفتوحة الكبيرة.

الشكل الأقل شيوعًا هو السقف المتدلي، والذي يتكون من البلاط الذي يتدلى من نظام الشبكة المعدنية. يوفر هذا النوع من الأسقف المعلقة عزلًا وعازلًا للصوت ممتازين، مما يجعله خيارًا مثاليًا للشقق ذات الأسقف المنخفضة أو المساحة المحدودة.

احدث اشكال الاسقف المعلقة للريسبشن جبس بورد افكار عصرية حديثة

مداخل جبس بورد معلق وممرات صغيرة وكبيرة بالصور – Gypsum entrances

اسقف معلقة جبس بلدى راقية للمنزل و الصالات الصغيرة

ديكورات جبس اسقف , أحدث تصاميم ألواح الجبس المعلقة

اشكال جبس بورد , أفضل تصاميم ألوح الجبس المعلقة 2016

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *