انواع الرخام والجرانيت بالصور والاسماء و الوان الرخام الأبيض وأرضيات الرخام

انواع الرخام والجرانيت بالصور والاسماء

في هذا المقال سنقدم أحدث انواع الرخام والجرانيت بالصور والاسماء ، وخاصة الرخام والجرانيت اللذان يدخلان في تغطية الأرضيات في المنزل، أو الممرات أو حتى المساحات الخارجية للفلل، أو أي مكان يستحب تغطيته للحفاظ عليه سواء بالرخام أو الجرانيت، ويعتبر الرخام من أشد الأرضيات صلابة وأكثرها طليا هذه الأيام مما توفره أضيات الرخام أو الجرانيت من الحماية والشكل الجمالي على حد سواء.

الرخام والجرانيت هما من أشهر الأحجار المستخدمة في تزيين المنزل. تتمتع كلتا المادتين بخصائص فريدة تجعلهما مثاليين للاستخدام في أسطح العمل، والبلاطات الخلفية، والأرضيات، والمزيد. على الرغم من أنها قد تبدو متشابهة، إلا أن هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين الاثنين يمكن أن تساعدك في تحديد أيهما أفضل لمشروعك.

الرخام هو صخرة متحولة تتكون أساسًا من الكالسيت والدولوميت. تشتهر بنعومتها ومجموعة ألوانها بما في ذلك الأبيض والوردي والأسود والأخضر. الرخام أيضًا مسامي جدًا، مما يجعله أكثر عرضة للتلطيخ من الجرانيت. ومع ذلك، فإن هذه الجودة المسامية تمنحها ملمسًا جميلًا ولمعانًا يجعلها ممتازة لأسطح العمل وميزات التصميم الأخرى.

الجرانيت هو صخرة نارية تشكلت من الصهارة العميقة داخل قشرة الأرض. وتتكون اساسا من الكوارتز والفلسبار. يتمتع الجرانيت بجمال طبيعي يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأسود والرمادي والوردي والأبيض وحتى الأزرق أو الأخضر. الجرانيت أقل مسامية من الرخام لذا فهو أكثر مقاومة للبقع والخدوش. هذا يجعلها مثالية للأرضيات أو التطبيقات الخارجية حيث تكون المتانة مهمة.

انواع الرخام والجرانيت بالصور والاسماء
انواع الرخام والجرانيت
انواع الرخام والجرانيت بالصور والاسماء للمطابخ
انواع الرخام والجرانيت للمطابخ

أنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسماء

من المتعارف عليه أن الرخام أو الجرانيت هما عبارة عن أحجار خام تستخرج من باطن الأرض، ومن الطريف أن هناك بعض ألواح الرخام أو الجرانيت اللذان يستخدمان كطبيعتهما العادية التي استخرجوا على هيئتها، وأن هناك أنواع من الرخام والجرانيت يمكن تصنيعهما في المصانع بواسطة بعض الآلات المصممة حديثا وخصيصا لمثل تلك الصناعات الثقيلة، والتي أبدت روعة وبراعة في التصميم تكاد تنافس وتتغلب على الأشكال والتصاميم الأصلية للرخام والجرانيت الطبيعي.

انواع الرخام والجرانيت للمطابخ

انواع الرخام والجرانيت بالصور والاسماء للأرضيات
انواع الرخام والجرانيت للأرضيات

الوان الرخام والجرانيت بالصور والاسماء

  • هنالك الشكل الأبيض الإيطالي الذي يتوسطه عرق من العروق الرخامية باللون الأزرق أو التركواز، ويتميز هذا الشكل من الرخام أو الجرانيت بأنه نادر الوجود وغالي الثمن، فهو قليل جدا وكذلك شكله غاية في الرقة والجمال، وعلى هذا يستخدم مثل هذا الشكل من الجرانيت أو الرخام في بهو الفلل مثلا أو القصور، أو حتى يمكن استخدامه في غرفة واحدة في المنزل كغرفة الاستقبال مثلا؛ نظرا لغلو ثمنه، وفي هذه الحالة يمكن لااستمتاع بشكله وتوفير بعذ النقود وعدم اسرافها على شراء هذا الشكل للمنزل كله.
انواع الرخام والجرانيت للحمامات
انواع الرخام والجرانيت للحمامات
صور انواع الرخام والجرانيت للارضيات
صور انواع الرخام والجرانيت للارضيات
  • هناك أيضا الرخام أو الجرانيت الأسود، نهو غاية في الروعة ويمتاز بلونه الأسود الساحر الذي يعطي مزيدا من الغموض على قطعة الرخام أو الجرانيت، وهو منشأه الأساسي بلجيكا، ويمكن استخدام هذا الشكل من الرخام أو الجرانيت في تغطية أرضيات المنازل، القصور أو حتى الفلل، بل ويمكن استخدامه أيضا في تغطية أسطح المطابخ المودرن، التي تحتاج الى مثل تلك الألوان من الجرانيت أو الرخام، بل ويمكن استخدام تلك الألواح الرخامية بعملية شديدة في تقطيع واعداد الطعام فيسهل الكثير من المشقة على ربة المنزل، ومن الطريف أنه يمكن تغطية الأرضية للمطابخ وأسطح المطابخ نفسها بنفس نوعية وشكل الرخام أو الجرانيت المستخدم، فنحثل على شكل في منتهى التناسق.
صور انواع الرخام والجرانيت للمطبخ
صور انواع الرخام والجرانيت للمطبخ
رخام و جرانيت اسود كاونترات مطابخ
رخام و جرانيت اسود كاونترات مطابخ
  • هناك أيضا اللون الأبيض أو البيج المائل للأصفر، مما يعرف باسم الرخام أو الجرانيت البرلاتو، والذي يتميز ببساطة شكله وأيضا بساطة تكاليفه، ومن الممكن ان يكون هذا النوع من الرخام مناسب لتغطية أرض المنزل كله، أو يمكن ان يكون مناسبا ايضا لتغطية أرضيات الحدائق والجناين في الفلل والقصور، نظرا لأن شكله مقبول وكذل سعره ايضا في المتناول للمساحات الكبيرة، متاح من هذا الشكل من الرخام أو الجرانيت اللون الأصفر السادة الذي تتوسطه عروق وإن كانت خفيفة غير واضحة، ويمكن أن يكون لوح الرخام نفسه منقطا بنقط صغيرة واضحة أو غير واضحة، ويرجع اختيار الشكل في هذه الحالة لذوق المشتري بالطبع.
رخام و جرانيت جدران وحوائط للحمامات
رخام و جرانيت جدران وحوائط للحمامات

صور الرخام والجرانيت

لمزيد من الاستفاضة في أنواع الرخام والجرانيت بالصور والأسماء ؛ نستعرض سويا الأشكال الملونة، والتي لا تقتصر على لون واحد، وإنما من الجميل أنه يمكن تصنيع تلك الألواح الرخامية أو الجرانيتية بكل الألوان المتاحة، ولكن هناك بالطبع ألوان معينة يكون عليها الطلب أكبر مثل النبيتي، الكحلي، البيج أو حتى الأسود بتصميماته الساحرة، ويعتبر اللونان الأبيض والأسود سواء إن كان داخل فيهما العروق والنقط ، أو كانوا سادة، فإنهم من أهم الأشكال التي يكون الإقبال عليهم شديد نظرا لأنهم يكونوا مناسبين لجميع أرضيات المنازل، وأيضا يتناسب ألوانهم مع جميع ألوان الدهانات المتوفرة، فالأبيض رمز للصفاء والتجدد، أما الأسود فيضيف سحر وغموض الى حد كبير.

رخام و جرانيت كاونترات مطابخ
رخام و جرانيت كاونترات مطابخ
انواع الرخام والجرانيت بالصور والاسماء للمطبخ
انواع الرخام والجرانيت بالصور والاسماء للمطبخ
انواع الرخام والجرانيت بالصور والاسماء
انواع الرخام والجرانيت بالصور والاسماء للحمامات

يمكنكم أيضا مشاهدة :

جرانيت مطابخ , 15 نوع من القطع الجرانيتية للمطابخ

رخام صناعي , مزايا وطريقة صناعة رخام صناعي مميز

مغاسل رخام , مجموعة جميلة لأفضل تصاميم مغاسل الرخام

مطابخ رخام حديثة , تصاميم مطابخ رخامية بمنتهى الفخامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *