بويات غرف نوم حديثة رومانسية للعرسان والاطفال بالصور

احدث بويات غرف نوم 2018 اروع الوان دهان الغرف

تعتبر دهانات غرف النوم من أهم الأشياء  التي تستدعي اهتمام خاص عند القيام بتصميم غرف النوم، نظراً للدور الذي تلعبه الوان بويات غرف نوم من تحقيق الراحة النفسية لأن غرفة النوم هي المكان الذي يسترخي فيه الإنسان ويجب أن يشعر فيه بالراحة بعد مشقة يوم عمل طويل، نقدم لكم في موضوعنا هذا  فن اختيار ألوان دهانات غرف النوم، وكيف تختار الألوان الحديثة للدهانات وما يناسب كل غرفة في المنزل من ألوان بويات.

بويات غرف نوم
بويات غرف نوم
بويات غرف نوم
بويات غرف نوم
بويات غرف نوم
بويات غرف نوم

كيف تختار الوان غرف النوم الحديثة ؟

يجب اختيار دهانات الغرفة بشكل عام حسبما ترتاح إليه نفسك، ولابد أن تعرف ما هي الألوان التي تشعر نفسك بالراحة، وتبعث على روحك البهجة، وكذلك يجب أن تعرف أن كل غرفة في المنزل تختلف عن الغرفة الأخرى في ما يناسبها من اختيار ألوان دهانات، وسوف نقدم لك أحدث أشكال دهانات الغرف الكلاسيكية والمودرن، لنساعدك على اختيار ما يناسبك من ألوان.

الوان دهانات غرف نوم رومانسيه

ينصح خبراء الديكور باختيار الوان هادئة لغرف النوم لما تبعثه من استرخاء وشعور بالراحة، مثل الألوان الرمادية الفاتحة فهو لون رائع عند استخدامه مع اللون الأبيض في غرفة النوم في بويات غرف نوم ، وكذلك يتناسب مع اللون الذهبي كثيراً، لون نبات اللافندر هو أيضا من الألوان المناسبة لغرفة النوم وهو افتح درجه من اللون البنفسجي، يشعرك بحالة من السلامة والهدوء، اللون الأصفر الفاتح لون الرمال وهو من أكثر الألوان شيوعاً واستخداماً في الدول العربية.

الوان غرف النوم الحديثة
الوان غرف النوم الحديثة
الوان غرف النوم الحديثة
الوان غرف النوم الحديثة

دهانات غرف نوم اطفال

من الغرف المحببة الى الأسرة وهي غالباً ما تكون مبهجة في ألوانها، من أكثر الألوان التي تناسبها اللون اللبني السماوي ويفضل إذا كانت غرفة أولاد ويمكن دمج اللون الأصفر معه، ويناسب الغرفة أيضاً اللون الوردي بدرجاته المختلفة، مع استخدام صور شخصيات كرتونية مجسمة، وبالطبع يعشقه الأطفال أشكال الحيوانات وشخصيات ديزني وبالفعل الأشكال المجسمة أًبحت متوفرة في الأسواق يمكن  استخدامها في الديكور.

دهانات غرف نوم اطفال
دهانات غرف نوم اطفال
دهانات غرف نوم اطفال
دهانات غرف نوم اطفال
دهانات غرف نوم اطفال
دهانات غرف نوم اطفال

الوان غرف النوم الحديثة

ينفق الكثير مبالغ باهظة على ديكورات غرف النوم ولكن في النهاية قد يفشل في الحصول على غرفة مودرن حديثة راقية!، والسبب في هذا لجهلهم بألوان الدهانات الحديثة، وحتى نتجنب تلك التجربة نقدم لك اليوم احدث الوان بويات الغرف والتي تشجع على الراحة وتبعث في نفسك الهدوء وتحقيق الجمال الشكلي في الغرفة.

اللون الزنكي

وهو اللون الرمادي بدرجاته المختلفة وغالبا يتم استخدام اللون الفاتح في غرفة النوم ويتناسق مع اللون الأبيض، هذا اللون يعطي لغرفة مساحة أكبر.

اللون البنفسجي

وهو لون نبات اللافندر ووجوده مع اللون الأزرق الفاتح أو الرصاصي يعطينا هدوء جميل لغرفة النوم، وهو من أشهر الألوان في الستايل الغربي للديكور.

لون الرمال

وهو المزيج الرائع من اللون البني واللون البرتقالي والأبيض، ليعطي لوناًغاية في الروعة وهو اللون الرملي الناعم، ويكون متناسب جداً  مع الديكورات المصنوعة من الطبيعة كالأخشاب و الديكورات الرخامية ولون الكتان الكريمي، هذا اللون يشعر الجميع بالسعادة التي يشعر بها الفرد عندما يرى الرمال على الشاطئ.

الوان غرف النوم الحديثة
الوان غرف النوم الحديثة
الوان غرف النوم الحديثة
الوان غرف النوم الحديثة

اللون الأرجواني

من الألوان الرائعة في استخدامها في غرف النوم وهو اللون المائل بشدة إلى اللون الرمادي ويشبهه كثيراً، استخدامه في غرفة النوم يشجع على النوم وينصح به علماء النفس، ويفضل استخدامه مع الأبيض والأسود.

الأخضر الفاتح

ويسمى لون المينت وهو من الألوان المناسبة في بويات غرف نوم ، فهو يعطي الغرفة شعور بالبهجة والتفاؤل وينسجم هذا اللون بقوة مع اللون البني أو الأبيض.

اللون الوردي الفاتح

يعتبر لون منتشر من بويات غرف نوم المنزل، وهو مزيج من الأحمر والأبيض ليعطي لون الزهور، وكثيراً ما يستخدم في دهانات الغرف، فهو لون يوحي بالنظافة و الدفء في المكان.

الوان غرف النوم الحديثة
الوان غرف النوم الحديثة
الوان غرف النوم الحديثة
الوان غرف النوم الحديثة

هناك العديد من الألوان الممكن استخدامها في تصميم غرف نوم حديثة. بعض الألوان المعتادة التي يمكن استخدامها هي:

  1. اللون الأسود: يعطي غرفة النوم تأثير قوي وأنيق.
  2. اللون الأبيض: يعطي الغرفة نظاماً أنيقاً ونعتيداً.
  3. اللون الأخضر: يعطي الغرفة تأثيراً طبيعياً ورائعاً.
  4. اللون الأزرق: يعطي الغرفة تأثيراً علمياً وهادئاً.
  5. اللون الأحمر: يعطي الغرفة تأثيراً قوياً وحماسياً.
  6. اللون الذهبي: يعطي الغرفة تأثيراً كثيفاً وكلاسيكياً.
  7. اللون الرمادي: يعطي الغرفة تأثيراً عادياً ونعتيداً.

عليك اختيار اللون الذي يناسب ذوقك ومستوى الضوء والتدفئة في الغرفة المراد تصميمها.

للمزيد من المقالات يمكنكم مشاهدة :

احدث الوان الدهانات للشقق الصغيره والصالات حديثة ومودرن وروعة

دهانات خارجية للمنازل حديثة للواجهات و بويات خارجيه روعه للمنازل من الخارج

افضل الدهانات الخارجية للمنازل والوان البيوت الخارجية بويات وصبغ للبيت

اجمل الوان طلاء المنازل من الخارج العصرية بالصور 2018-2019

تصاميم بيوت من الداخل بسيطة واحدث تصاميم الديكور الداخلي العصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *