تجليد خزائن المطبخ , أفكار لتجديد و تجليد الأسطح الخارجية لخزائن المطبخ

تجليد خزائن المطبخ

أفكار لتجديد و تجليد الأسطح الخارجية لخزائن المطبخ

هل عليك استبدال او تجليد خزائن المطبخ او تجديد السطح الخارجي لخزائنك؟ عندما تواجه مشروع اعادة تصميم مطبخك ، لديك خيارين رئيسيين لتحديث خزائن مطبخك دون الحاجة لتركيب أخرى جديدة . الخيارين الأساسيين هما الاستبدال او عمل تجديد للسطح الخارجي “عمل بوليش”. وهذه الخيارات تعزز بشكل كبير القيمة والمظهر لمطبخك .

هناك العديد من الافكار المختلفة التي يمكن ان تنفذها لتحصل على منظر جميل وانيق , هناك العديد من المواد الخام التي يمكنك استخدامها لتحصل على المنظر المطلوب .

تجليد خزائن المطبخ
تجليد خزائن المطبخ
تجليد خزائن المطبخ
تجليد خزائن المطبخ
تجليد خزائن المطبخ
تجليد خزائن مطبخك
تجليد خزائن المطبخ
تجليد الخزائن للمطبخ
تجليد خزائن المطبخ
افكار لتجليد خزائن المطبخ

إن تجديد الأسطح الخارجية لخزائنك عادةً يستلزم قشرة جديدة، معدات وقوالب. وفي حال خزائنك الحالية كانت عبارة عن خشب متين، قم بتجديد طلائهاأو بإمكانك ان تقم بطلائها بلون جديد لإعطائها مظهر جديد وحديث.

وكمالك بيت، أنت تعرف جيداً أن المطبخ هو قلب البيت الذي تتم فيه معظم العمليات البيتيية، لذلك من المهم أن تقم بتجميله خاصة إذا كانت الخزائن قد أصبحت قديمة وبالية، واليوم تجديد السطح الخارجي للخزانة خيار محبوب أكثر من إعادة تصميم المطبخ بشكل كامل، هذا لأن الخيارات والمواد أصبحت أكثر تقدما. وعلاوة على ذلك إن سعر تجديد السطح الخارجي للخزائن يكلف حوالي نصف سعر استبدال الخزائن بأكملها.

تجليد خزائن المطبخ
تجليد الخزائن للمطبخ
تجليد الخزائن للمطبخ
تجليد الخزائن للمطبخ
تجليد الخزائن للمطبخ
تجليد الخزائن للمطبخ

هناك عوامل يجب أخذها بعين الاعتبار عند اتخاذ قرار تجديد او تجليد خزائن المطبخ و السطح الخارجي أو ألإستبدال الخزائن الخاصة بك:-

اسس تجليد خزائن المطبخ

1.وظيفياً

في هذه الحالة، أنت ليس لديك أي مشكلة مع التخطيط الحالي، وتريد الحفاظ على تصميم مطبخك، الخيار الأفضل هو تجديد السطح الخارجي لخزائنك. لكن إذا كنت تفضل مساحات إضافية للتخزين أو مرنة عمليا أكثر أو حتى مساحات أكثر وأكبر يجب أن تقرر وضع خزائن أخرى.

2.المتانة

تحقق مما إذا كان البناء الهيكلي لخزائنك ثابت وإذا راودتك الشكوك حول الوضع الكلي لخزائنك فعندها يمكنك اللجوء لمتعاقد مختص لمساعدتك في حال كنت بحاجة لشيء اكبر من مجرد عملية تجميل للسطح الخارجي.

3.المظهر

إذا كنت قد أنفقت كثير من ألاموال لتحديث بعض ألأجزاء من مطبخك، فأنت تحتاج إلى إستشارة متخصص ذو خبرة عالية في إعادة تصميم المطبخ ليساعدك على تحديد ما إذا كان مطبخك سيكون أفضل حالاً مع التجديد الشامل.

4.الكلفة

إذا كان الوقت والأموال ليست من العوامل الهامة في إعادة تصميم المطبخ الخاص بك، بعدها يمكنك أن تنظر في خيارات أخرى متوفرة تحل محلها. هناك مجموعة واسعة من الخزائن الجديدة مع العديد من الخيارات المتاحة في كلا العروض المخصصة والأسهم. لكن ميزانيتك أمر هام. الطلاء أو تجديدالسطح الخارجي لخزائنك يوفر كل من المال والوقت خلال إعادة تصميم المطبخ الخاص بك.

تجليد خزائن المطبخ 7
اشكال لتجليد خزائن المطبخ
تجليد خزائن المطبخ 8
اشكال لتجليد خزائن المطبخ

خزائن المطبخ التي تحتوي على صناديق ذات هيكل صلب وتكون في حالة جيدة هي أفضل مرشّح بالمقارنة مع الخزائن المشوهة و مكسورة الإطارات والمتضررة بفعل المياه.وإذا كنت تنظر إلى تجديد السطح الخارجي لخزائنك، فأنت تستطيع أيضاً استبدال المقابض، المفاصل، والقالب و ذلك لإستكمال مظهر جديد.

تجليد خزائن المطبخ 6
تجليد خزائن مطبخ قبل و بعد

تكاليف تجليد خزائن المطبخ ز تجديد السطح الخارجي للخزائن

إن تكاليف تجيد السطح الخارجي للخزائن تختلف على نطاق واسع. ومن المهم أن يتبع ذلك دراسة متأنية للبناء، والأدراج، معدات الباب، ونوعية المواد، والملحقات الداخلية. وبالإضافة لذلك، وعلى الرغم من أن مشروع تركيب خزائن جديدة أكثر شمولية ويحتاج فترة أطول من مشروع إعادة تجديد السطح الخارجي إلا أن دخولك للمطبخ واستخدامك له يبقى محدود خلال فترة العمل بالمشروع. وإن تكلفة تجديد السطح الخارجي حوالي نصف أو ثلث التكلفة الإجمالية لإعادة تصميم المطبخ كامل.

تجليد خزائن المطبخ
افكار لتجديد خزائن المطبخ
تجليد خزائن المطبخ 11
كيفية تجديد خزائن المطبخ

الايجابيات في تجديد و تجليد خزائن المطبخ

النظر في تجديد السطح الخارجي لخزائنك جيد في حالة تخطيطك في الحفاظ على تصميم مطبخك وتريد أن يتم إنجاز العمل بسرعة. وإلى جانب ذلك سوف تكون قادر على استخدام مطبخك خلال عملية التجديد. فيما يلي بعض مزايا تجديد السطح الخارجي.

  • ليس هناك هدم للمطلوب.
  • لا يوجد مقاول فرعي.
  • لا صيانة مستمرة .
  • أسرع وأرخص بالمقارنة مع الاستبدال.
  • مقاومة لتأثير الحرارة والرطوبة والتآكل.
  • يمكن تنظيفها بسهولة بالماء والصابون
  • تجويفات ولوحات مرفوعة.
  • خيارات الخشب و MDF/RTF.
  • خيارات الطلاء وعدم الطلاء.

سلبيات تجديد و تجليد السطح الخارجي للخزائن:

  •  إن تجديد السطح الخارجي لا يصلح التصميم السيئ لمطبخك.
  •  سوف تميل إلى إنفاق المزيد على القشرة الخشبية والمعدات، وهذا سيزيد من التكلفة الإجمالية للتجديد السطح الخارجي.

نرجو ان تكون هذه النصائح مفيدة لكم عند الشروع ب تجليد خزائن المطبخ الخاص بكم .

يمكنكم مشاهدة المزيد من تصاميم وديكورات المطابخ العصرية من هنا :

اجمل المطابخ , 10 أفكار لتصاميم مطابخ بالوان هادئة وجميلة

تجليد المطبخ , معلومات حول إعادة تغليف الطبقة الخارجية لخزائن المطبخ

اجمل المطابخ , 10 أفكار لتصاميم مطابخ بالوان هادئة وجميلة

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *