تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة خشب و الوميتال 2023

تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة 2023

هناك الكثير من تصاميم المطابخ التي تتناسب مع المساحات الصغيرة, فعلى الرغم من صغر حجمها و اعتقاد بعض الأشخاص أن المطابخ ذو الحجم الصغير لا يوجد لها تصاميم جيدة إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً فهناك تصاميم عديدة تناسبها و تجعلها تبدو بشكل جذاب للغاية. و يرجع السبب في ذلك الى ان مهندسين الديكور ابتكروا تصاميم خاصة لهذه المطابخ الصغيرة وقاموا باستغلال جميع المساحات الموجودة بالمطبخ بتصاميم غاية في البساطة والرقي وتناسب جميع الأذواق، كما تم استخدام ألوان تعطي شعور بالراحة والاتساع. وسوف نعرض في مقالنا اليوم تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة ترضي جميع الاذواق.

تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة
تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة
تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة
تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة
تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة
تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة

تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة 2023

كل مطبخ له تصميمه الخاص به, ولكل تصميم من هذه التصاميم لها مميزاتها الخاصة. وسوف نتعرف على مميزات كل تصميم منها فيما يلي:

  • تصميم مميز وخاص

توجد  مطابخ صغيرة الحجم جداً ومن الصعب تنفيذ فيها أي نوع ديكورات المطابخ المعتادة. ولكن مع ابتكار مصممي الديكور لا يوجد أي شيء صعب فقد تم استغلال المساحة بالكامل بطريقة غاية في الذكاء, حيث يتم وضع أثاث للمطبخ صغير الحجم ليتناسب مع هذه المساحة. ويكتمل جمال التصميم إذا تم اختيار دولاب المطبخ باللون الأحمر واللون الأسود وإضافة اللون الأبيض لدهانات الحائط ليعطي شعور باتساع المساحة. كما انه في هذا التصميم يتم اختيار الشكل الامريكان للمطبخ او فيما يعرف بفكرة البار, وهذا البار يمكن استخدامه كطاولة لوضع عليها الطعام. ومن الممكن وضع أكثر من خزانة على حائط المطبخ لاستغلالها في وضع الأواني. وبهذا تمكن المصممين من تنفيذ ديكور كامل للمطبخ في هذه المساحة الصغيرة.

  • تصميم كلاسيكي

في هذا النوع من التصميمات يتم اختيار المطبخ بالطراز الكلاسيكي الذي يتميز بالأناقة, ويمكن طلاء المطبخ بالوان فاتحة لإضافة الجاذبية على ارجاء هذا التصميم. فعلى الرغم من مساحة المطبخ الصغيرة إلا أن ترتيب أثاث المطبخ وترتيب الخزانة الخاصة به يجعل المطبخ يبدو اكثر اتساعاً. كما ابتكر المصممون تصميمات المطبخ على شكل حرف L مما يجعل المطبخ يتميز بالاتساع في المنتصف.

تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة
تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة
تصاميم لمطابخ صغيرة وبسيطة
تصاميم لمطابخ صغيرة وبسيطة
تصاميم لمطابخ صغيرة وبسيطة
تصاميم لمطابخ صغيرة وبسيطة
  • تصميم عصري ومودرن

وهذا التصميم يناسب الأشخاص المحبة لمواكبة العصر وتحب اللمسات الحديثة والمودرن على ديكورات منزلها، وفيتم اختيار ديكور المطبخ على النمط الحديث والعصري. فبرغم أن المطبخ صغير الحجم إلا أن الابتكارات الحديثة للمطابخ العصرية قامت بحل هذه المشكلة حيث يمكن استخدام جميع جدران المطبخ ولعمل خزانة للمطبخ, وبذلك نكون قد قمنا باستغلال المساحة الفارغة بشكل جيد. ومن الممكن ايضا أن يكون هذا  التصميم مشتمل على بار بطريقة عصرية ويستخدم كطاولة لوضع الطعام.

  • تصميم ريفي بسيط

يفضل هذا التصميم للأشخاص الذين يسكنون من المناطق الريفية فأنه يعبر عن شخصيتهم بشكل رائع, فيتميز الريف باستخدام المطابخ الخشبية. وأيضاً يفضلون استغلال جميع الأماكن الفارغة في المطبخ بعمل خزانات من الخشب ولكن على النمط الحديث.

تصاميم لمطابخ صغيرة وبسيطة
تصاميم لمطابخ صغيرة وبسيطة
تصاميم مطبخ صغير وبسيط
تصاميم مطبخ صغير وبسيط
تصاميم مطبخ صغير وبسيط
تصاميم مطبخ صغير وبسيط
  • تصميم أمريكان

هذا التصميم يتم استخدامه في المطابخ التي يطلق عليها البعض باسم المطابخ الأمريكان, وهذه المطابخ التي تكون مفتوحة على الريسبشن أو على اي غرفة من الغرف. ويعتبر الجدار الخارجي للمطبخ بمثابة فاصل بين المطبخ وبين المكان المفتوح عليه, ومن الممكن عمل إضاءة تزيد من روعة المطبخ.

عدة النصائح تناسب تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة

من الممكن أن تستخدم الرفوف بدل من دولاب المطبخ فهذه الرفوف سوف تعطى مساحة أكبر وتخفف من شكل الضغط على المطبخ كما انها سوف تأخذ نفس المساحة. كما يجب طلاء المطابخ بالألوان الفاتحة بدل من الألوان الداكنة لأنها تعطى شعور بالاتساع والفراغ في المطبخ رغم صغر حجمه. ومن الممكن استبدال الطاولات القابلة للطي بدلاً من الطاولات الثابتة والتي تأخذ مكان كبير.

تصاميم مطبخ صغير وبسيط ابيض
تصاميم مطبخ صغير وبسيط ابيض
تصاميم مطبخ صغير وبسيط ابيض واسود
تصاميم مطبخ صغير وبسيط ابيض واسود

تزداد شعبية تصميمات المطابخ الصغيرة والبسيطة حيث يبحث أصحاب المنازل عن طرق لزيادة مساحتهم. تقدم هذه التصميمات مجموعة من الفوائد، من خيارات التخزين المتزايدة إلى الكفاءة المحسنة. مع القليل من التخطيط، يمكن أن تكون تصاميم المطبخ الصغيرة والبسيطة جذابة وعملية.

تركز هذه التصميمات على إحداث أقصى تأثير في منطقة محدودة، لذلك يجب التفكير بعناية في اختيار المواد والتشطيبات. ضع في اعتبارك استخدام الألوان الفاتحة لجعل المساحة تبدو أكبر، مع استخدام درجات الألوان الداكنة لإضافة التباين والاهتمام البصري. يجب أيضًا تقليل الأجهزة إلى الحد الأدنى من أجل الحفاظ على التصميم مرتبًا.

التخزين هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بتصميمات المطبخ الصغيرة والبسيطة. استفد من كل شبر من المساحة المتاحة من خلال استخدام الخزائن والأرفف المثبتة على الحائط، بالإضافة إلى الأدراج والرفوف القابلة للسحب. سيساعد ذلك في الحفاظ على أسطح العمل خالية من الفوضى، مع السماح لك بتخزين جميع العناصر الضرورية في مطبخك.

لا يجب أن تكون تصاميم المطبخ الصغيرة والبسيطة مملة أو عديمة الخيال. استخدم لوحات الألوان والقوام والمواد التي تعكس أسلوبك وشخصيتك الفريدة. من خلال التخطيط والتفكير الدقيقين، يمكنك إنشاء مطبخ جميل وفعال يخدمك لسنوات حتى

و في نهاية المقال بعد ان قمنا بعرض عدة تصاميم مطابخ صغيرة وبسيطة، نتمنى ان تكون هذه التصميمات قد نالت من اعجابكم والهمكم في اختيار الأنسب للمطبخ الخاص بكم.

يمكنكم أيضا مشاهدة المزيد من المقالات حول المطابخ :

أفكار لتصاميم ديكورات مطابخ صغيرة المساحة

5 أنماط مبدعة ل ديكور مطابخ صغيرة

اجمل ديكورات المطابخ الصغيرة , أفكار ملهمة جديدة للمطابخ الصغيرة

مطابخ إيطالية صغيرة الحجم.. أحدث تصاميم المطابخ جديدة بتصاميم مبتكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *