تنسيق حدائق منزلية للمنازل والفلل تصاميم عصرية بالصور

تنسيق حدائق منزلية

قبل أن تقوم ببناء منزل جديد عليك أن تقوم بالبحث عن طرق تنسيق حدائق منزلية بتحديد مكان ما أمام منزلك لتقوم بعمل حديقة جميلة لتزرع بها بعض الأشجار والخضروات ويمكنك المكوث بها في أوقات فراغك ويمكن للصغار اللهو بها.

يمكنك إن توفر مكان لتجعل الأطفال يستمتعون بوقت جميل مع أسرتك، بدلا من ترك أطفالك يلعبون في مكان بعيد وأن تقوم ترك مساحة إمام منزلك لتقوم بتنسيق حديقة لصغارك ليلعبوا وتجلس بها لتناول طعامك في جو رائع وسط الحديقة الخضراء الجميلة.

يمكنك أن تقوم بتصميم حديقة جميلة من خلال وضع كراسي ومنضدة جميلة لتناول الطعام وتبادل أحاديث مع أسرتك وأصدقائك، سوف نتعرف معا بالصور في هذا المقال على طرق تنسيق حدائق منزلية .

تنسيق حدائق منزلية
تنسيق حدائق منزلية
تنسيق حدائق منزلية
تنسيق حدائق منزلية
تنسيق حدائق منزلية
تنسيق حدائق منزلية

 الحدائق المنزلية البسيطة

بالطبع تصميم الحديقة يعمل على إعطائها شكلا متميزا ورائع من خلال إن تختار الخيزران فهو معروف أيضا بالبامبو ويمكنك أيضا إن تقوم بفرش الحصى على ارض الحديقة، ويمكنك أن تقوم بوضع بعض الخيزران حول الحديقة وبذلك تتمكن من التحكم في مساحة الحديقة المختلفة.

يمكن أيضا القيام بعمل سور حول الحديقة بالكامل، إن كنت من محبي النباتات المتسلقة يمكنك أن تقوم ببناء حديقة وتنسيق بعض النباتات المتسلقة ويمكنك أن تختار مجموعة مختلفة من الألوان الخاصة بالزهور.

يمكنك عمل حديقة حول الجدار من خلال أن تقوم بعمل حديقة على جدار منزلك بمنتهى البساطة وبذلك توفر لأسرتك حديقة جميلة ذات ألوان بديعة وأيضا أن تختار ألوان متناغمة مختلفة، عليك إن تختار تصميم سحري رائع وأنيق فهو يمكنك من أن تناسق بين الألوان من خلال اختيار ألوان مختلفة من الحصى ويمكنك إن تزرع أيضا بعض الزهور المختلفة الألوان مع اختيار أشجار طويلة لتعطي شكل جميل وأنيق، التصميم الكلاسيكي جميل ذات شكل هندسي رائع وأيضا الأزهار ذات الألوان المتعددة .

 الحدائق المنزلية البسيطة
الحدائق المنزلية البسيطة
 الحدائق المنزلية البسيطة
الحدائق المنزلية البسيطة
 الحدائق المنزلية البسيطة
الحدائق المنزلية البسيطة

كيفية تنسيق الحدائق بالصور

هناك العديد من الأشكال والأنواع الموجودة للحدائق والتي يمكن استخدامها:

الحديقة اليابانية

يتم تنسيقها على شكل الغابات وهي تحتوي على بعض التلال الصغيرة الأنيقة ويمكنك وضع بعض الشلالات الخاصة بالمياه وزراعة الأشجار الجميلة كالصفصاف , يمكن اختيار الطراز الياباني من خلال زرع أشجار كثيرة ومتنوعة وهي تناسب المنازل والفلل.

الحديقة الفرنسية

من أجمل الحدائق التي تمتاز بالهدوء وهي لا تحتوي على الكثير من الأشجار ولكنها تحتوي على الورود المتنوعة وأيضا يوجد بها الانجيل الاخضر الذي يغطي مساحة الحديقة بالكامل، ويمكن عمل بركة بسيطة من المياه في الحديقة الفرنسية ويمكنك أيضا إن تقوم بتنسيق مكان للجلوس وأيضا الاستحمام وهي تناسب أيضا المنازل البسيطة.

الحديقة الإنجليزية

هي من أبسط الحدائق التي يمكنك تطبيقها في اى مكان وهي تكون متناسقة جدا يوجد بها عدة أزهار وأحواض مختلفة ومتناسقة يمكنك أن تقوم بعمل مكان للجلوس وهو من خلال أن تقوم بعمل كراسي ومنضدة للجلوس لتناول الطعام والجلوس في مكان مختلف وتبادل الحديث.

عادة ما يتم إختيار الحديقة الانجليزية في المكان الصغير واختيار الحديقة الفرنسية يكون لمساحة أكبر وأوسع وكذلك الحديقة اليابانية أيضا تحتاج لمكان أوسع .

كيفية تنسيق الحدائق بالصور
كيفية تنسيق الحدائق بالصور
كيفية تنسيق الحدائق بالصور
كيفية تنسيق الحدائق بالصور
كيفية تنسيق الحدائق بالصور
كيفية تنسيق الحدائق بالصور

طرق تنسيق حدائق فلل

عليك إن تقوم بتنسيق حديقتك بصورة ممتازة حتى يمكنك أن تقضي بها وقت ممتع، يمكن أن تقوم بعمل حديقة مثالية من خلال  أن تقوم بزراعة بعض النباتات المختلفة وهنا يجب التنويه بضرورة أن تعتني بالنباتات بصورة جيدة وتقوم بسقايتها وتقليمها بإستمرار حتى تكبر وتعطي المظهر الجميل الجذاب .

هناك العديد من الأفكار التي يمكن أن تزيد من جمالية حديقتك مثلا أن تقوم بعمل بعض المزهريات والأحواض لتزرع بها  وتقوم بزراعة بعض الأشجار حول الحديقة، وأن تقوم أيضا بوضع بعض الكراسي ومنضدة للجلوس بالحديقة.

من الامور الهامة جدا بكل حديقة منزل هو وجود سور حول الحديقة فهو بمثابة حماية للحديقة ويمكن أن  تختار سور من النباتات والأشجار ويمكنك عمل سور خشبي مختلف أو مصنوع من الخيزران كما ويمكنك إن تختار عمل جدار أو سياج حسب راحتك أنت.

يمكنك زراعة بعض النباتات ذات الروائح الجميلة كالياسمين والورود الرائعة أو زراعة بعض الخضروات المختلفة من الطماطم والباذنجان والفلفل ويمكنك زراعة الشبت والبقدونس حسب رغبتك، كما ويمكنك زراعة بعض الأشجار الجميلة بالحديقة، عليك إن تزرع نباتات مختلفة وقصيرة أسفل النوافذ حتى لا تحجب أشعة الشمس من الدخول الى داخل المنزل من خلال النوافذ.

 تنسيق حدائق فلل
تنسيق حدائق فلل
 تنسيق حدائق فلل
تنسيق حدائق فلل
 تنسيق حدائق فلل
تنسيق حدائق فلل

تنسيق الحدائق المنزلية هو فرصة للعب بالخيارات المتعددة والعثور على الحل الأفضل للتنسيق المناسب للحديقة الخاصة بك. هناك العديد من الخيارات المتعددة للتنسيق الحديقة المنزلية، ولكن هناك بعض النصائح العامة التي يمكن أن تساعدك:

  1. ابدأ بتحليل المساحة المتوفرة للحديقة والتحقق مما إذا كان يمكن تقسيمها إلى مناطق مختلفة مع كافة الميزات التي ترغب في إضافتها (مثل مساحة للتنظيف الجسم ومساحة للتدليك وغيرها).
  2. اختر نوعية النباتات والأشجار التي تريد استخدامها في الحديقة الخاصة بك. تذكر أن النباتات التي تتطلب مساحة كبيرة لا تلبي المتطلبات التي تريدها للحديقة الخاصة بك، أو العكس.
  3. استخدم الألوان والأشكال في تنسيق الحديقة الخاصة بك لإضافة الجمال والتألق. اختر الألوان التي تناسب مع اللون الأساسي للمنزل والمحيط المحيط به.
  4. استخدم العناصر الديكورية لإضافة التألق والجمال للحديقة.

أفكار للحدائق المنزلية البسيطة

من بعض الأفكار المتبعة في تنسيق الحدائق هي ان تزرع بعض النباتات ذات الروائح العطرية النفاذة وذلك لتنتشر رائحتها خلال الحديثة واكبر مثال على هذه النباتات نبتة ما تسمى ليلة القدر ذات الرائحة الزكية والتي تصل رائحتها لمدى بعيد .

من الأمور التي يجب ملاحظتها والانتباه لها هي ان تقوم بزراعة نباتات تناسب المناخ المختلف، وايضا حاول اختيار ألوان مختلفة من الزهور وان تكون متناسقة مع ألوان الأشجار لأنها سوف تزيد من جمال المكان.

يمكنك عمل نافورة جميلة في منتصف الحديقة وهو ما سيضيف لها جمالا لا يوصف وخاصة ان قمت بعمل  جلسة عائلية جميلة بجوارها , ونذكرك أيضا بأنه عليك أن تضع صنبورا في الحديقة لتقوم بري النباتات البعيدة حتى لا تموت أو تتأثر بالسلب واذا كانت حديقتك كبيرة يمكن وضع أكثر من نقطة لري جميع النباتات في الحديقة .

وجود الحصى في أرضية الحديقة يعطي الحديقة شكل أنيق وجذاب جدا وزراعة النخيل في الحديقة يجعل شكلها أنيق وجميل للغاية، يمكنك أن تصنع حديقة منسقة وجميلة من خلال ترتيب المكان بالكامل وأيضا عليك أن تعمل على تناغم الألوان المختلفة من الزهور والأشجار.

يمكنكم أيضا مشاهدة المزيد من تصاميم وديكورات الحدائق من هنا :

حدائق منزلية صغيرة خارجيه وداخلية بتصاميم فريدة وعصرية

ديكورات حدائق منزلية صغيرة وبسيطة خارجية جميلة بالصور

تنسيق حدائق فلل , أوعية زراعة فريدة من نوعها لتزيين حديقتك

اجمل حدائق المنازل , 12 نصيحة لتزين حديقتك وتصبح الاجمل

افكار للحديقة المنزلية , 5 أسرار و 6 أفكار لمنظر أروع لحديقتك المنزلية الأمامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *