ديكورات غرف نوم صغيرة , 6 أفكار كبيرة لغرف نوم صغيرة

ديكورات غرف نوم صغيرة

اختيار ديكورات مناسبة لغرف النوم صغيرة الحجم

ديكورات غرف نوم صغيرة , غرف نوم صغيرة , غرف نوم صغيرة المساحة , تصاميم غرف نوم صغيرة المساحة , صور ديكورات غرف نوم صغيرة , افكار غرف نوم صغيرة .

إن اختيار ديكورات غرف نوم صغيرة هو أمر صعب خصوصا في حال كان مالك المنزل يرغب في الحصول على مساحة تخزين كبيرة. أما بعيدا عن المساحة فإن عليك أن تفكر أيضا في تصميم وديكور جيد حتى يبدو المكان مريحا, فأنت حتما لن ترغب في النوم بغرفة مليئة بالصناديق.

ديكور غرف نوم صغيرة 5
ديكور غرف نوم صغيرة

لكن سوف ترغب بغرفة يمكنك أن تستريح بها وتستمع إلى الموسيقى الهادئة. في حال كنت تعاني من مشكلة حجم الغرفة وكيف تجعلها تبدو أكبر . فلأن يمكنك التوقف عن التذمر لأن عرب ديكور هنا ليعطيك الإجابة على سؤالك,  فسوف يصبح بإمكانك توفير إيحاء بالإتساع  بغرفة نومك من خلال إتباع الأمور البسيطة في الإسفل.

بأمكانك البدء عن طريق إختيار الأثاث المناسب فعند ذهابك لإختيار الأثاث إحرص على أن تناسب أبعاد الغرفة, عليك أيضا أن تختار الطلاء و الإكسسوارات المناسبة للغرفة . في هذه المقالة نعرض لكم أفكارا كبيرة لديكور غرف نوم صغيرة لجعل غرفة نومكم الصغيرة تبدو أكبر حجما.

ديكور غرف نوم صغيرة 4
ديكور غرف نوم صغيرة
ديكور غرف نوم صغيرة 6
ديكور غرف نوم صغيرة

أمثلة لديكورات وتصاميم غرف نوم صغيرة

1.     إستخدم نظام ألوان بسيط

كلما كانت الألوان التي إخترتها بسيطة فإن حجم غرفتك سيبدو أكبر, على الألوان التي ترغب في إستخدامها أن تكون زاهية. قم بطلاء السقف باللون الأبيض فهذا اللون يوحي بعلو السقف والإتساع, وعليك أن تتجنب إستخدام الألوان الجريئة و الداكنة لسقف فهي سوف تجعل الغرفة تبدو معتمة وصغيرة. أما الحائط  قم بطلائه بدرجات من الألوان  حيادية لكي تعطي إيحاء بالإتساع. لا تقم بملئ الحائط بشماعات الملابس , على الأقل كم بترك جهة واحدة فارغة لتعطي إنطباعا بالإتساع .

ديكورات غرف نوم صغيرة
ديكورات لغرف نوم صغيرة

2.     إستخدم أثاث حافظ للمساحة

إن إختيارك للأثاث يعد مهم جدا لأنه سوف يأثر بشكل كبير على الإزدحام داخل غرفة النوم. يمكن فرش الغرف الصغيرة بالتصاميم السويدية والأسيوية. إحدى الطرق لتوفير المساحة هي إستخدام  الأريكة اليابانية والي يمكن أن تتحول إلى سرير وأريكة, فهذا سوف يوفر مساحة أكبر لك لتستطيع الحركة حول الغرفة, فهي دون شك  إقتصادية. كما أن بإمكانك شراء سرير مرتفع أو قابل للرفع حتى تستطيع التحرك داخل الغرفة. بعض الأشخاص يقومون بوضع طاولة أو خزانة أسفل السرير لإستخدامها كطاولة جانبية أو مكتب للعمل مع كرسي من الإكريليك لتوفير المساحة.

ديكورات غرفة نوم صغيرة 1
ديكورات غرفة نوم صغيرة

3.     إستخدم نموذج تصميم لجعل الغرفة أكبر

هناك نماذج مختلفة يمكنك إستخدامها ل ديكورات غرف نوم صغيرة , قم بإختيار النموذج الأمثل لغرفتك الصغيرة, يمكنك أن تجعلها كسيارة مع خزائن مبنية مع الجدار أو كمنزل قارب باللون الأبيض والأزرق. يمكنك جعل غرفة الأطفال رائعة حتى لو كانت صغيرة بإستخدام تصميم مشابه لخيمة, وقد ترغب بجعل غرفتك تبدو ككوخ صغير. هذا فقط يعتمد على النموذج الذي ترغب في إستخدامه فقط قم بإختيار النموذج الذي يتناسب مع شكل الغرفة.

ديكورات غرف نوم صغيرة 2
ديكور غرفة نوم صغيرة

4.     قم بترتيب الأثاث للسماح بحركة جيدة في الغرفة

بما أنك تمتلك مساحة صغيرة قم بوضع سريرك بجانب واحد من الغرفة  بدلا من وضعه في الوسط, كما ويمكنك وضع الطاولة أو الخزانة في زاوية الغرفة لتحصل على مساحة أكبر. بالإعتماد على شكل غرفتك ماتزال النصيحة قائمة حول وضع إثاثك قريب من الجدران لتوفر مساحة أكبر لك لتتحرك بحرية داخل الغرفة.

ديكورات غرف نوم صغيرة 3
ديكورات لغرفة النوم الصغيرة

5.     إستخدم أماكن تخزين إبداعية

غرفتك صغيرة والفوضى تجعلها تبدو أصغر حجما. قم بإستخدام أماكن تخزين إبداعية من خلال إستخدام نظام خزائن , فبدلا من إستخدام الخزائن الغير منتظمة قم بإستخدام خزائن مبنية بالجدار وإحرص على أن تمتد الخزائن من الأرض إلى السقف حتى لا تفوت إي مساحة ممكنة , كمان أن خزائن التعليق تعتبر جيدة لتوفير المساحة.

ديكورات غرف نوم صغيرة 4
أفكار غرف نوم صغيرة

6.     قم بوضع مرآة كبيرة

تساهم المرآة في جعل غرفتك تبدو أكبر, كما بإمكانك وضع لوحات ورسومات كبيرة مزودة  بإطار في نطاق المرآة لتحصل على إنعكاس للوحة. كما أن النافذة في الغرفة تقوم بعمل جيد من حيث الإضاءة الطبيعية التي تدخل إلى الغرفة,وهذا يعتبر فعالا  في إضاءة الغرفة وجعل الغرفة تبدو أكبر حجما.

ديكورات غرف نوم صغيرة 5
تصاميم غرف نوم صغيرة المساحة

7.     استخدم رأسيات السرير الكبيرة

يعطي انطباع جيد بكبر المساحة ويمنع الاحساس بضيق غرفة النوم .

ديكورات غرف نوم صغيرة 6
أفكار تصاميم غرف نوم صغيرة المساحة

8.     استخدم الأقمشة البسيطة

ينصح باستخدام الاقمشة ذات الألوان الهادئة سواء كان للمفارش أو ستائر غرفة النوم .

ديكورات غرف نوم صغيرة 7
ديكورات غرف نوم صغيرة

9.     استخدم الأضواء على الحائط

حتى لا تحتاج الى اضاءة جانب السرير يمكنك وضع الإضاءة بصورة معلقة على الحائط وبالتالي الإستغناء عن الطاولة لوضع الإضاءة الجانبية .

ديكورات غرف نوم صغيرة 8
إضاءة غرف نوم صغيرة المساحة

10    اجعل أغراضك مخفية دائما

حاول ترتيب الغرفة بشكل مناسب ووضع أغراضك وإخفاءها مثل الكتب والمجلات والادوات الأخرى .

ديكورات غرف نوم صغيرة 9
ترتيب غرف النوم الصغيرة

انتهت الى هنا جولتنا وشاهدتم ديكورات متنوعة لغرف نوم صغيرة بأشكال و والوان مختلفة وشاهدتم أيضا افكار ل ديكورات غرف نوم صغيرة وكيفية استغلال المساحات بالشكل الأفضل لتبدو أكبر حجما .

 

يمكنكم أيضا مشاهدة :

20 فكرة مبتكرة لتصميم غرف نوم رئيسية للمساحات الضيقة

ديكور غرف النوم الصغيرة وتعويضها بجمال وسحر الغرفة

غرف نوم صغيرة المساحة,8 اقتراحات ذكية لحل هذه المشكلة

سرير قابل للطي , 19 تصميم لغرف نوم بمساحات صغيرة

خطوات اختيار تصاميم غرف نوم صغيرة المساحة مناسبة

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *