مطابخ صغيرة مفتوحة على غرفة الجلوس والمعيشة والصالة موديلات مودرن

مطابخ صغيرة مفتوحة على غرفة الجلوس

كثيرا ما يتم استخدام مطابخ صغيرة مفتوحة على غرفة الجلوس فالمطبخ من أهم الأماكن في كل منزل لا يمكن أن تستغني ربة المنزل عن المطبخ لمدة يوم واحد، يمكنك ان تختار أفضل أشكال المطبخ , المطبخ المريح يساعد على تحضير الطعام وجلبه بسهولة ، ويوجد عدة أنواع ومقاسات مختلفة يمكنك أن تختاري من بينها ما تريدين ، المطبخ يجب أن يكون أنيق وذو شكل جميل فالمطبخ يجب إن يكون ذو شكل أنيق وجميل ويمكنك تنظيفه بسهولة.

فالمطابخ الصغيرة المفتوحة على غرفة الجلوس تعطي شكل أنيق وجذاب، سوف نتعرف على احدث اشكال المطابخ الصغيرة و المفتوحة على غرفة الجلوس وطرق تنظيفها وترتيبها.

مطابخ صغيرة مفتوحة على غرفة الجلوس
مطابخ صغيرة مفتوحة على غرفة الجلوس
مطابخ صغيرة مفتوحة على غرفة الجلوس
مطابخ صغيرة مفتوحة على غرفة الجلوس

احدث ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون

يمكنك أن تختار المطبخ المناسب لك من حيث المساحة والتكلفة، يمكنك أن تختار مطبخ الومنتال أو مطبخ خشبي أو غيره، المطبخ الالومنتال أصبح من أفضل المطابخ و أجملها تصميما، وأن تختار افضل اشكال المطابخ، و أن تختار الشكل و التصميم ليتناسب مع غرفة الجلوس ويزيد من رونقها ويعطيها شكل نهائى أنيق وجذاب.

يمكنك أن تختار حسب إمكانياتك فهناك أنواع متعددة جيدة وأسعارها مناسبة يمكن الاختيار من بينها ما يناسب إمكانياتك المادية.

مطابخ صغيرة و مفتوحة على غرفة الجلوس
مطابخ صغيرة و مفتوحة على غرفة الجلوس
مطابخ صغيرة و مفتوحة على غرفة الجلوس
مطابخ صغيرة و مفتوحة على غرفة الجلوس

يمكن إختيار عمل مطبخ صغير مناسب للمساحة المتوفرة لديك، يمكنك ان تختار مطبخ أنيق يناسب شكل غرفة الجلوس ويكون مفتوح عليها، لابد من إن تختار مطبخ مناسب جدا لأنه سوف يكون واجهة للضيوف لديك في غرفة الجلوس، يمكن أن تختار المطبخ الخشبي حتى يكون مناسب مع ذوقك وذوق غرفة الجلوس فهناك عدة أنواع مختلفة من الخشب يمكن أن تختارها حسب إمكانياتك المادية ولكن يجب اختيار نوع جيد حتى يتحمل ويجب اختيار تصميم المطبخ الجميل المناسب فالمطبخ المفتوح يحتاج لتصميم أفضل من  المطبخ المنفصل.

يجب أن تختار المطبخ بعناية مع اختيارات تتناسب وتتماشى مع غرف الجلوس حيث أن تناسق الألوان يجب أن يتم في إطار خاص حتى يكون التناسق فعال وجميل بنفس الوقت، يمكنك أيضا أن تختار افضل أشكال الديكورات حتى لو كانت بسيطة حتى تكون أنيقة وجميلة حيث أن الديكورات تعطي شكل نهائي رائع وجذاب للضيوف وأيضا تترك أثرا طيبا في المطبخ كلما كانت رقيقة  .

طرق التخزين في مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

بعد اختيار مطابخ صغير مفتوحة على غرفة الجلوس عليك أن تعرف طرق لتخزين وحفظ الأشياء بشكل متناسق داخل المطبخ حتى لا تحتاج لوضع الأشياء خارج المطبخ أو ترتيبها بشكل غير أنيق، يمكنك أن تقوم بعمل دولاب مخفي داخل الحوائط فهو سوف يجعلك تخزن كل الأشياء دون أن تشغل حيز كبير بالمطبخ، يمكنك أن تختاري ثلاجة متوسطة الحجم ويمكن أن تختاري أيضا وضع الفريزر في مكان آخر ويمكنك أن تقومي أيضا باختيار بوتجاز صغير الحجم حتى ليكبر جدا، يمكنك ان تختاري أيضا عمل مطبخ به مجموعة كبيرة من الخزائن البسيطة ويمكنك من خلالها حفظ الأشياء بداخلها حتى لا تضطري لوضع الأشياء في كل مكان حولك وحتى تعطي شكل نهائي مرتب بالنهاية.

افكار لمطابخ صغيرة و مفتوحة على غرفة الجلوس
افكار لمطابخ صغيرة و مفتوحة على غرفة الجلوس
افكار لمطابخ صغيرة و مفتوحة على غرفة الجلوس
افكار لمطابخ صغيرة و مفتوحة على غرفة الجلوس

يمكنك أن تختاري عمل خزائن في المطبخ ، يمكنك أن تختاري أيضا عمل بعض السندات ووضع الأشياء عليها حتى يكون المكان مرتب وجيد فالأشياء الهامة يجب حفظها بشكل جيد حتى لا تضطرين لشراء أشياء أخرى أو وجود بعض الدهون عليها، يمكنك أن تقوم بعمل بعض الإدراج الخاصة بحفظ الإطباق و تعليق الكاسات الرائعة الجميلة حتى تعطي شكل أنيق وجذاب أمام الضيوف ,لا تضعي الكثير من الأواني على الرخام الخاص بمطبخك حتى لا يكون المكان به أشياء كثيرة تجعلك لا تتحركين بحرية أمام أشياءك بالمطبخ، يمكنك أن تقومي أيضا باختيار تربو جميل وتضعي به البصل وغيرها، و أن تقومي بعمل الزخارف ووضع بعض الإكسسوارات لتكملي بها الديكور النهائي للمطابخ الصغيرة المفتوحة على غرفة الجلوس.

يُعد المطبخ الصغير، المفتوح على غرفة الجلوس، حلاً مثاليًا للمنازل أو الشقق الصغيرة، مما يوفر اتصالاً سهلاً بين المساحتين. مع هذه الميزة الحديثة، يمكن لأصحاب المنازل الاستمتاع براحة المطبخ دون التضحية براحة غرفة المعيشة. يوفر المطبخ الصغير طريقة رائعة للتفاعل مع الضيوف أثناء إعداد الوجبات الخفيفة. كما تتيح سهولة الوصول إلى الأطعمة والمشروبات أثناء الترفيه. مع وجود الكثير من خيارات مساحة التخزين، من السهل الحفاظ على كل شيء منظمًا وفي متناول اليد. يسمح المفهوم المفتوح للمطبخ الصغير بمزيد من التواصل والتفاعل بين أفراد الأسرة والأصدقاء. يمكن أن يساعد الاستفادة من هذا الإعداد الفريد في خلق جو أكثر جاذبية في أي منزل.

يمكنك أن تقومي بتجهيز المطبخ عند وجود الضيوف حتى يكون شكله مرتب وجيد إمام الجميع.

مطبخ صغير مفتوح على غرفة الجلوس
مطبخ صغير مفتوح على غرفة الجلوس
مطبخ صغير مفتوح على غرفة الجلوس
مطبخ صغير مفتوح على غرفة الجلوس

طريقة تنظيف مطابخ صغيرة مفتوحة على غرفة الجلوس

عليك أن تهتمي بنظافة وترتيب المطبخ يوميا حتى إن جاء إليك الضيوف يجدوه نظيفا ومرتبا، عليك أن تقومي بإزالة الأتربة وأيضا غسل المواعين بعد تناول الطعام مباشرة، يمكنك أن تقومي بإزالة الأتربة والغبار من المطبخ يوميا، كما يمكنك أن تقومي بمسح الزجاج أو الخشب حتى يبقى نظيفا على الدوام ومرتبا، وأن تقومي أيضا بمسح المطبخ يوميا بعد الانتهاء من المهام اليومية  , بعض الأفكار للمحافظة على جمال المطبخ ورائحته أن تستخدمي الخل والماء ل تعقيم المطبخ , فإن المطبخ يحتاج للتعقيم والتطهير والخل من المواد الجيدة والآمنة حتى تحافظي على جمال ونظافة المطبخ بدون تكلفة، يمكنك أن تقومي بترتيب المطبخ من خلال التخلص من القمامة يوميا حتى لا يكون هناك رائحة وأن تقومي بغلي الليمون في الماء على النار لانتشار رائحة رائعة، يمكنك أن تستخدمي بعض المنظفات الخالية من المواد الكيميائية حفاظا على المطبخ من البهتان أو إحداث تلف.

مطبخ صغير مفتوح على غرفة الجلوس
مطبخ صغير مفتوح على غرفة الجلوس
مطبخ صغير مفتوح على غرفة الجلوس
مطبخ صغير مفتوح على غرفة الجلوس

من الافكار ايضا لترتيب وتنظيف المطبخ قومي بتعليق الأواني وتنظيفها ويمكنك أن تقومي بترتيب المطبخ ومسح الأرضية جيدا بالماء والمنظف حتى تكون لامعة و تقومي بتجفيف الأرضية ثم تقومين بفرش السجاد ويفضل أن يكون السجاد بنفس لون المطبخ وتقومي ب تزيين المطبخ ببعض الإكسسوارات الجميلة حتى يكون المطبخ ذات شكل جميل وأنيق وجذاب للضيوف خصوصا انه مفتوح على غرفة الجلوس .

يمكنكم أيضا مشاهدة العديد من المواضيع حول ديكورات المطابخ :

ديكورات مطابخ صغيرة المساحة جدا بسيطة مفتوحة على غرفة الجلوس خشب

تصاميم مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة

ديكورات مطابخ مفتوحه على غرف المعيشة بتصميمات عصرية

ديكورات مطابخ صغيرة المساحة الوميتال و خشب بسيطة مفتوحة على غرفة الجلوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *