اشكال ابواب حديد مشغول خارجية وللمداخل والشقق موديلات عصرية

اشكال ابواب حديد

كثيرا من يبحثون عن اشكال ابواب حديد حيث مما لا شك فيه أن الأبواب المصنوعة من خام الحديد هى الاشيك والاجمل على الإطلاق، ويرجع ذلك الى دقة تطويع خام الحديد بفضل المعدات الحديثة عالية الجودة المتخصصة في مثل تلك الصناعات، وقد كان من المميز جدا وجود مصانع وورش متخصصة لعمل أجمل وأحدث تشكيلات للأبواب والبوابات الحديدية.

اشكال ابواب حديد
اشكال ابواب حديد
اشكال ابواب حديد
اشكال ابواب حديد

موديلات ابواب حديد مشغول

تنوعت الأشكال واختلفت الموديلات والتصاميم، ولكن بصفة عامة تنصب كل تلك الأشكال لتخدم الذوق العام و ترضي رغبات جميع المشترين .

أبواب حديد مفرغة

وهو النوع العام الكلاسيكي الذي يوجد بصورة تقليدية في معظم الأبواب الحديد، فنجد تلك الزخارف المتقنة التي تكون بارزة الشكل ومطعمة باللونين الذهبي والفضي وتكون تلك الفراغات كنافذة بين ذلك الباب الحديد وما وراءه .

أبواب حديد نصف دائرة

وهي أبواب حديد مزخرفة بأي نوع من أنواع الزخارف المحببة للشخص الراغب في عمل الباب، ولكن مع وجود شكل هلالي أو نصف دائري على حافة الباب من أعلى، وهي إضافة بسيطة ولكن تؤثر بشكل جميل على منظر الباب ككل.

اشكال ابواب حديد
اشكال ابواب حديد
اشكال لابواب حديد
اشكال لابواب حديد
اشكال لابواب حديد
اشكال لابواب حديد

أبواب حديد مصمتة

وتكون هذه الأبواب غاية في البساطة، وهي عبار عن باب حديد مصمت سادة من الحديد، ويمكن أن يكتفي المصمم بذلك التصميم فقط أو يمكن أن يضيف بعض النقوشات أو الرسومات بالحديد أيضا على هذا الباب نفسه، من الشائع استخدام مثل تلك الأبواب على المنازل أو الفلل التي يرغب أصحابها بالبساطة والعملية، ومن الممكن تواجدها بكثرة على بوابات المصانع والشركات.

أبواب حديد بلمسة من الزجاج

يعتبر الزجاج في هذه الحالة هو الإختيار الأرقى، فالزجاج أو الزجاج العاكس الذي يظهر كالمرآه، يعكس ذوقا رائعا ليعطي لمسة لامعة وساحرة، ويكون شكل هذا الباب حديديا مزخرفا باللون الأسود أو الأحمر أو الإثنين معا مع تغطية الجزء المفرغ بألواح من الزجاج المتين.

أشكال أبواب حديد بتصميمات عصرية

وتتمثل تلك التصميمات في الاشكال المودرن الحديثة التي أبدع فيها مصممو الديكور، فتجد على سبيل المثال شكل باب من الحديد على هيئة شبكة متداخلة من السلوك الحديدية المتصلة والتي يمكن تشكيلها حسب الرغبة، وتجد هناك شكل آخر مثلا من بيبان الحديد المحتوية على أعمدة حديدية طولية أو عرضية فقط، وكلما كان التصميم أبسط ، كان أجمل وأعلى في التكلفة.

اشكال لابواب حديد
اشكال لابواب حديد
اشكال لابواب حديد مشغول
اشكال لابواب حديد مشغول
اشكال لابواب حديد مشغول
اشكال لابواب حديد مشغول

خشبي جذاب

ما تداخل الخشب مع أي من المواد والأشكال إلا وزادها جمالا وزينة، فتجد ذلك الباب الحديدي المطعم بالخشب، او هناك الباب الخشبي في الأصل ويتداخل معه الحديد في جمال ورقة، ولذلك التداخل بين الحديد والخشب أجمل التأثير على المنظر العام للبيبان، وما هو أجمل من ذلك تداخل الزجاج مع الحديد والخشب والذي انتشر بشكل كبير في أواخر السنين.

أحجام مختلفة

يختلف شكل الباب الحديد باختلاف حجمه، فنجد منها الكبير العملاق الذي يتميز بمتانته وهيبته وهو يكون مناسب جدا ل بوابات القصور والفلل الكبيرة، وتجد أيضا الأبواب الصغيرة الحجم المناسبة لمداخل المنازل أو الفلل ذات المساحات الصغيرة، وهناك الأبواب الصغيرة جدا في الحجم والتي تناسب البدرومات والمساحات شديدة الصغر في المخازن.

أبواب مستطيلة

وتتميز تلك الأبواب بأشكالها المستطيلة التي تكون في الغالب كبيرة الحجم، وقد ظهر هذا الطراز مؤخرا كشكل من أشكال التجديد في الأشكال القديمة على الطريقة المودرن.

اشكال موديلات ابواب حديد
اشكال موديلات ابواب حديد
اشكال موديلات ابواب حديد
اشكال موديلات ابواب حديد
اشكال موديلات ابواب حديد
اشكال موديلات ابواب حديد

على سبيل المثال، هناك العديد من اشكال الابواب الحديدية المتاحة للمنازل والتي يمكن أن تناسب متطلباتك وذوقك الشخصي.

  1. ابوة حديدية منفصلة: هذه الأبواب تتكون من عدة أجزاء وتعمل على نفس الطريقة التي تعمل الابواب الخشبية المنفصلة، ولكن مع صلة الحديد القوية.
  2. ابواب حديدية متصلة: هذه الأبواب هي نوع من الابواب الحديدية التي تتصل ببعضها البعض وتعمل على نفس الطريقة التي تعمل الابواب الخشبية المتصلة. وتستخدم في العديد من الأحيان للحد من الضوضاء والرياح القوية.
  3. ابواب حديدية مع مقابض خارجية: هذه الأبواب تتميز بوجود مقبض خارجي في الجانب الخارجي للباب، وهي من الأبواب الحديدية الأكثر شعبية نظرا للأمان الذي توفره.
  4. ابواب حديدية مع مقابض داخلية: هذه الأبواب تتميز بوجود مقبض داخلي في الجانب الداخلي للباب، وتستخدم في العديد من الأحيان لتقليل التلف الجانبي الذي يحدث بسبب التفتيش المتكرر.

كيفية اختيار ابوب حديدة مناسبة للمنزل

تعتبر الأبوب الحديدية من الأشياء المهمة للمنزل، وهي تستخدم للحفاظ على درجة حرارة المنزل ولإخفاء العديد من المعدات التي يتم استخدامها في المنزل مثل التلفاز والثلاجة وغيرها. لذلك يعتبر اختيار الأبوب الحديدية المناسبة مهما للمنزل، وهناك عدة خطوات يمكن اتباعها للتأكد من اختيار الأبوب الحديدية المناسبة:

  1. اختيار الأبوب التي تناسب مساحة المنزل: يجب اختيار الأبوب الحديدية التي تناسب مساحة المنزل، فلو كانت المساحة كبيرة فيجب اختيار الأبوب الحديدية الأكبر، ولو كانت المساحة صغيرة فيجب اختيار الأبوب الحديدية الأصغر.
  2. اختيار الأبوب التي تناسب نمط الديكور المستخدم في المنزل: يجب اختيار الأبوب الحديدية التي تناسب نمط الديكور المستخدم في المنزل، لأن الأبوب الحديدية يعد جزءاً من الديكور ويجب أن تتناسب معه.
  3. اختيار الأبوب التي تناسب الميزانية المتاحة: يجب اختيار الأبوب الحديدية التي تناسب الميزانية المتاحة،

ظهرت أخيرا اشكال ابواب حديد غاية في الجمال والفخامة، وتبعا لذلك ظهرت الألوان المختلفة حديثا بعدما كان اللون الغالب لها هو اللون الأسود أو الأحمر القاتم فقط، فالآن ومع تطور تصميمات تلك الأبواب الحديد والتجديد في ديكوراتها، أمكن تلوين كل الأبواب الحديدية بمزيج من الألوان الجميلة كالذهبي، والفضي، الكحلي وحتى الأبيض.

تحدثنا في مقالات سابقة عن أشكال و ألوان عديدة وموديلات لا حصر لها يمكنكم مشاهدتها من هنا إن لم تكن هذه الصور والموديلات كافية لكم :

ابواب حديد للمنازل للمداخل وموديلات ابواب حديد مشغول مودرن

ابواب حديد للمداخل و موديلات ابواب حديد داخلية للمنازل بالصور

ابواب حديد مشغول مودرن و كتالوج بوابات حديد خارجية للمنازل بالصور

اشكال ابواب خشب للغرف بأحدث الموديلات العصرية الفخمة

الوان ابواب خشب و ابواب خشب داخلية فخمة – Wood color doors

موديلات ابواب خشب مودرن بأشكال وألوان منوعة لمنزلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *