اشكال سيراميك ارضيات واسعارها وانواعها بالوان عصرية

اشكال سيراميك ارضيات واسعارها

كثيرا ممن يبحثون عن اشكال سيراميك ارضيات واسعارها حيث أصبح السيراميك من أهم أنواع الديكور المتعلقة بتغطية الأرضيات؛ نظرا لجمال شكله وأسعاره التي تعتبر مقبولة الى حد كبير، فقد كان السيراميك ومازال من أوائل الحلول للحصول على الديكور المثالي لأرضيات المنازل، الفلل أو حتى القصور.

تفاصيل حول اشكال سيراميك ارضيات واسعارها

تتميز اشكال سيراميك ارضيات بالتنوع والاختلاف الكبير، فقبل ذلك كان من المعروف فقط الأشكال السادة التي كانت تستعمل في جميع المنازل، وكانت مطفية اللمعة، لكن الآن مع تطور الصناعات وارتفاع جودة المنتجات عموما، أصبحت أشكال السيراميك متميزة جدا وجميلة وكذلك تتمتع بلمعة لا مثيل لها لدرجة أن جودة السيراميك الآن قد تصل الى جودة البورسلين، بل وقد تنافسها في الجودة والسعر.

اشكال سيراميك ارضيات واسعارها
اشكال سيراميك ارضيات واسعارها

السيراميك البرواز المغلق

وهنا يأخذ شكل السيراميك عند تركيبه جمبا الى جنب شكل البرواز الكبير على الأرض، فإما أن يكون ذلك البرواز صغيرا يضم بعض البلاطات مثلا باللون الفاتح مع نقشة بسيطة ويحيطه من الخارج (البرواز) بلاطات أكبر حجما بلون داكن أكثر قد يكون اللون الأسود في الغالب، ويمكن أن تتخذ بلاطة السيراميك نفسه شكل البرواز، وتكون في تلك الحالة البلاطة كبيرة نوعا ما قد تصل الى 50 سم، وعندها تكون البلاطة من الداخل فاتحة اللون ويبروزها لون آخر أغمق على الحواف، وقد يتراوح سعر المتر من تلك النوعية من السيراميك بداية من 60 الى 70 جنيه.

اشكال سيراميك ارضيات واسعارها
اشكال سيراميك ارضيات
اشكال سيراميك ارضيات واسعارها
اشكال سيراميك ارضيات

السيراميك الحجر

ويأخذ في شكله ورسوماته أشكال مثل أشكال الحجارة، ويناسب ذلك النوع من السيراميك مع أرضيات المطبخ مثلا أو حتى يمكن تركيبه في بعض الأرضيات الخارجية أو حتى الممرات الداخلية، بل ويمكن وضعه كجدار عازل بين أحد الغرف فهو يتخذ شكل الجدران المصنوعة من الحجر، قد يصل سعر متر السيراميك الحجري الى 76 جنيه، فهو يبدأ من الأقل جودة ويعرف بالهامر ويكون سعر المتر منه 48 جنيه.

اشكال سيراميك ارضيات حجر
اشكال سيراميك ارضيات حجر
اشكال سيراميك ارضيات حجر
اشكال سيراميك ارضيات حجر

السيراميك ثلاثي الأبعاد 3D

ويعتبر هذا السيراميك طفرة جديدة مضافة حديثا الى عالم صناعة السيرامك، وقد انتشر انتشارا واسعا في الآونة الأخيرة بسبب جمال شكلة ودقة رسوماته التي تكاد أن تكون حقيقية بارزة، وقد ازداد الأمر تطورا بظهور أرضيات الكربوكسي التي تغطي الأرضية بطبقة واحدة من تلك الرسومات ثلاثية الأبعاد والتي تكون مقاربة جدا لشكل السيراميك ولكن بطريقة أكثر تقنية وجودة، وقد يصل سعر المتر للسيراميك ثلاثي الأبعاد الى 150 جنيها للمتر.

اشكال سيراميك ارضيات واسعارها ثلاثي الابعاد
اشكال سيراميك ارضيات ثلاثي الابعاد
اشكال سيراميك ارضيات ثلاثي الابعاد
اشكال سيراميك ارضيات ثلاثي الابعاد

سيراميك قطع ليزر

وهو من ضمن أحدث التقنيات في صناعة السيراميك، فعندما كانت أكبر مشكلة هي ظهور الفواصل البيضاء بي بلاطات السيراميك وبعضها عند التركيب، فظهر السيراميك الليزر ليصلح تلك المشكلة؛ فهو سيراميك مقطوع بطريقة معينة متساوية جدا بواسطة الليزر بغرض أنه وقت التركيب يظهر السيراميك كله كقطعة واحدة ،وكأنه أرضية واحدة متماسكة، ووصل سعر السيراميك الآن المتر منه الى 85 جنيه بعدما كان فقط ب75 جنيه.

اشكال سيراميك ارضيات واسعارها قطع ليزر 1
اشكال سيراميك ارضيات واسعارها قطع ليزر
اشكال سيراميك ارضيات واسعارها قطع ليزر
اشكال سيراميك ارضيات واسعارها قطع ليزر

كيف تختلف اشكال سيراميك ارضيات واسعارها

تختلف أشكال السيراميك وتتنوع أسعارها على حسب إذا كانت البلاطة هي فرز أول ، ثاني أو ثالث، فالأسعار التي قمنا بذكرها سابقا هي عامة متوسط الأسعار الموجودة حاليا في السوق، ولكن الأسعار الحقيقة التقريبية هي كالآتي :

  • قد يصل سعر متر السيراميك العادي فرز أول إلى 60 جنيها بداية من سعر 48 على حسب جودة البلاطة، أما على الناحية الأخرى فقد يصل سعر المتر ل بلاطة السيراميك من مصنع كليوباترا إلى 100 جنيه للمتر الواحد بداية من 85 جنيه، أما مثلا لابوتيه ومارسيليا تتراوح أسعارهم من 25 جنيها إلى 45 جنيه.
  • أما عن السيراميك الفرز الثاني والثالث؛ ففي العموم تتراوح اسعار متر السيراميك في تلك الحالة من 13 جنيه إلى 45 للخامات المتوسطة، وقد يصل المتر الفرز الثاني من كليوباترا إلى 75 جنيها.
اشكال السيراميك للارضيات واسعارها
اشكال السيراميك للارضيات واسعارها

الآن وقد عرفت جميع اشكال سيراميك ارضيات واسعارها ، فقد أصبح بمقدورك معرفة نوع وشكل السيراميك الذي تريد تركيبه في منزلك، مع تقدير جيد للميزانية.

يمكنكم أيضا مشاهدة :

اشكال سيراميك ارضيات مطابخ وارضيات حمامات ومنازل انواع واشكال مودرن

احدث الوان السيراميك الارضيات والجدران للريسبشن والحمامات والمطابخ

ديكورات سيراميك ارضيات و حوائط و أحدث اشكال سيراميك الارضيات

اشكال السيراميك للحمامات الصغيره مودرن 2018/2017

ديكورات حمامات سيراميك ,الدليل لاختيار سيراميك حمامات

اشكال سيراميك حمامات مختارة من اجمل التصاميم العصرية

تشكيلة واسعة من أحدث ديكورات ارضيات حمامات سيراميك

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *