بلاط ارضيات منازل وشقق فخمة بالصور

بلاط ارضيات منازل

يهتم الكثيرون ب ديكورات منازلهم لجعلها تبدو في أبهى حلة، ولكن من أهم الديكورات الواجب العناية بها في الأساس هي بلاط ارضيات منازل والتي في الغالب تكون من أوائل الأشياء في الاختيار والتي تأتي تباعا لها لون الدهانات واختيار الأثاث والاكسسورارت والفرش وغيره من الكماليات المناسبة والمتناسقة أيضا مع ذلك البلاط، ولا نغفل بالطبع أهمية الخامة المستخدمة في البلاط وجودته، والتي تكون واضحة مع مرور السنين وكثرة الاستخدام، البلاط ذو الجودة العالية يتحمل المياه والرطوبة أيضا الحرارة مهما مرت السنين أو كانت الظروف، مما يعطي البلاط ذو الجودة العالية الأفضلية عند اختيار أرضيات لمنزل العمر.

بلاط ارضيات منازل
بلاط ارضيات منازل
بلاط ارضيات منازل
بلاط ارضيات منازل

انواع بلاط ارضيات شقق

البلاط العادي

وهو المصنوع من الأسمنت الأبيض وهو البلاط العادي المتعارف عليه في صورته البسيطة التي قد يعرفها الكثيرون في المنازل القديمة، مثل منازل أقربائهم من أصحاب السن الكبير، فقد كان هذا النوع من البلاط يستخدم بكثر في تغطية الأرضيات، بل ولم يكن هناك أي نوع آخر ظاهر لكي يمكن استخدامه، فكان هذا النوع من البلاط الطيني هو الأكثر انتشارا والأكثر شعبية في معظم المنازل، وعلى الرغم من ذلك أن ذلك النوع من البلاط موجود حتى الآن ولكن بنقوشات أحلى وجودة أعلى، يتميز البلاط ب مقاومته للخدوش وهو يصلح كاختيار مفضل ل الحدائق والجنائن الخارجية.

بلاط السيراميك

يمتاز السيراميك بلمعته الجميلة كما أن معظم أشكال السيراميك غاية في الروعة،وعلى الرغم من غلاء تكلفة بلاطة السيراميك بالمقارنة بالبلاط العادي السابق ذكره،إلا أن السيراميك انتشر وأصبح أكثر رواجا من البلاط العادي بسبب مميزاته الكثيرة مع جمال شكله و تنوع تصميماته، بالإضافة إلى ذلك فإن السيراميك يتميز بمقاومته العالية للكسر وقدرته على تحمل الأوزان الثقيلة للأثاث على مختلف أحجامها، يمكن استخدام السيراميك في الأرضيات الداخلية للمنازل وهو الأمر الأكثر شيوعا، أو يمكن استخدامه في الممرات الداخلية أو المساحات الخارجية ولكن ليس بكثرة.

انواع بلاط ارضيات شقق
انواع بلاط ارضيات شقق
انواع بلاط ارضيات شقق
انواع بلاط ارضيات شقق
انواع بلاط ارضيات شقق
انواع بلاط ارضيات شقق

أرضيات رخام

تختلف بلاطة الرخام بأنها كبيرة الحجم مقارنة بأنواع البلاط الأخرى، وعلى الرغم من ذلك نجد أن هناك بعض المنازل التي يستخدم أصحابها أرضيات الرخام كنوع من التميز، ولكن الرخام في الغالب يكون له الأفضلية في أرضيات المحلات والفنادق أو حتى القرى السياحية ذات المساحات الكبيرة، في المقابل يحتاج الرخام الى نظافة دورية بسبب سهولة تعلق البقع فيه وعدم القدرة على اخفائها بسهولة.

بلاط من البورسلين

ما أروع البورسلين وما أجمل البلاط المصنوع من البورسلين، يعتبر البورسلين المنافس الأكبر لجميع أنواع البلاطات السابق ذكرها أو التي لم تذكر بعد؛ حيث ان البورسلين يتميز بلمعته الشديدة الساحرة الذي في الغالب يتميز بجمال أشكاله وروعة التصاميم الجذابة التي تتفوق على نظيراتها في السيراميك مثلا، يتميز البورسلين بمقاومته العالية التي لا تضاهى، بمعنى آخر أن البورسلين أغلى التكاليف في كل أنواع البلاط، وعلى الرغم من ذلك فإن في الآونة الأخيرة شهد البورسلين إقبال كبير جدا على استخدامه كأرضيات للمنازل العادية، فقبل ذلك كان من المتعارف عليه أن البورسلين منتشر فقط في الفلل أو القصور، ولكن الأمر اختلف كثيرا الآن.

بلاط ارضيات منازل
بلاط ارضيات منازل
بلاط ارضيات منازل
بلاط ارضيات منازل
ديكورات بلاط ارضيات
ديكورات بلاط ارضيات
انواع بلاط ارضيات شقق
انواع بلاط ارضيات شقق

أمور يجب مراعاتها عند تركيب بلاط ارضيات منازل

  • يجب على سيدة المنزل معرفة امكانيات منزلها من حيث درجة الحرارة والرطوبة وعلى أساس ذلك يمكنها اختيار البلاط المناسب لتركيبه في الأرضيات.
  • يجب أيضا مراعاة أن بعض أنواع البلاط تحتاج الى نظافة مستمرة، ومنها ما هو لا يظهر عليه البقع بكل سهولة، فعلى سيدة المنزل معرفة احتياجاتها بالضبط من تلك الناحية.
انواع البلاط الارضي بالصور
انواع البلاط الارضي بالصور
انواع البلاط الارضي بالصور
انواع البلاط الارضي بالصور
انواع البلاط الارضي بالصور
انواع البلاط الارضي بالصور

بلاط الارضيات هو نوع من المواد التي يتم استخدامها لتغطية الارضيات وتحقيق تأثير معين. يمكن اختيار بلاط الارضيات لعدة أسباب، مثل لتحسين مظهر المنزل وللحفاظ على الارضيات ولتوفير الطاقة. يمكن اختيار بلاط الارضيات بأنماط وألوان مختلفة وباستخدام مختلف المواد.

يمكن استخدام بلاط الارضيات في مختلف أنحاء المنزل، مثل الصالون والمطبخ والحمامات والغرف النوم. يعد بلاط الارضيات أفضل خيار مقارنة بالارضيات الخشبية أو الأرضيات الرخامية لعدة أسباب، مثل أنه يتيح التنظيف والصيانة الأسهل، ويعطي نتيجة جميلة ومتينة.

يمكن استخدام بلاط الارضيات في مختلف الأنماط والألوان المختلفة، مثل الأنماط الكلاسيكية والأنماط الحديثة، ويمكن اختيار الألوان الداكنة والألوان الفاتحة. يمكن استخدام بلاط الارضيات في مختلف المواد، مثل الرخام والجرانيت والبلاط الطبيعي.

للمزيد من المقالات يمكنكم مشاهدة :

بلاط مطابخ بتصاميم جميلة للجدران والارضيات بالصور

سيراميك حمامات صغيرة المساحة وبسيطة مودرن بالصور

اشكال سيراميك ارضيات واسعارها وانواعها بالوان عصرية فخمة بالصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *