سقف معلق للصالون جبس حديث بلدي و جبس بورد عصري بالصور

سقف معلق للصالون

الأسقف المعلقة من الديكورات التي انتشرت في الآونة الأخيرة حيث أنها أصبحت موضة العصر, وأصبح كل الأشخاص المقبلين على الزواج يريدون الاسقف المعلقة في جميع غرف المنزل وخاصة غرفة الصالون حيث استقبال الضيوف فلابد أن تكون واجه لباقي غرف المنزل. وهناك من يفضل أن تكون الأسقف المعلقة من الخشب وبعضها يفضل أن تكون من الجبس, وفي هذا المقال سوف نتعرف على ايهما افضل سقف معلق للصالون يمكن استخدامه في المنزل.

سقف معلق للصالون
سقف معلق للصالون
سقف معلق للصالون
سقف معلق للصالون
سقف معلق للصالون
سقف معلق للصالون

أنواع ديكورات جبس معلق للصالات

 اسقف من الجبس وديكورات خشبية

يوجد بعض الأسباب التي تجعلنا نقوم باختيار الأسقف الخشبية حيث أن كثير من الأشخاص يفضلونها.

لذا يجب معرفة الأسباب. وإليكم بعضها:

الأسقف الخشبية المعلقة تعطي شعور بالدفء بسبب الألوان الطبيعية التي تتميز بها القطع الخشبية, حيث أن الخشب يحتوي على الكثير من العروق تتنوع  درجات الوانه لذلك تعطينا الإحساس بالدفء. كما أن الخشب له العديد من الأنواع التي من الممكن الاختيار فيما بينهما حيث أن كل نوع يتميز بلون مختلف عن غيره مثل البلوط الزان وخشب السنديان وخشب الجوز.

ديكورات جبس معلق للصالات
ديكورات جبس معلق للصالات
ديكورات جبس معلق للصالات
ديكورات جبس معلق للصالات
ديكورات جبس معلق للصالات
ديكورات جبس معلق للصالات

مادة الخشب من المواد المعروفة منذ القدم فكان يستخدمها القدماء في عملية البناء, حيث أن هذه المادة تتميز بالقوة  والصلابة وتعطينا الإحساس بالدفء كما ذكرنا لذا يفضلها الأشخاص عند اختيار ديكورات الاسقف المعلقة في المنزل وخاصة في غرفة الصالون.

يمكن استخدامه في الأسقف المعلقة التي تناسب جميع الأنماط سواء كانت الكلاسيكي أو النمط الحديث أو غيرها من الأنماط لأنه يتميز بالبساطة عند تنفيذ التصاميم به.

يمكنك استخدامه كمادة أساسية يتم تشكيلها على سطح الغرفة بالكامل, حيث يمكن وضع قضبان خشبية في السقف بطرق مختلفة أو من الممكن وضعها كألواح يتم رصها على حسب الديكور المطلوب، وقد يتم استخدام القضبان الخشبية كديكور للسقف بوضعه كحامل للأسقف. ومن الممكن دمج الأسقف الخشبية المعلقة مع الجبس أو دمجه مع المعدن, ويكون هذا على حسب السقف المطلوب تنفيذه.

سقف معلق مودرن للصالون
سقف معلق مودرن للصالون
سقف معلق مودرن للصالون
سقف معلق مودرن للصالون

الجبس في ديكور سقف معلق للصالون

قد ذكرنا بعض التصاميم للأسقف الخشبية المعلقة, سوف نتعرف على بعض التصاميم للأسقف الجبسية المعلقة أيضاً, إليكم بعض هذه التصاميم ومنها:

من الممكن أن يكون تصميم السقف من الجبس ولكن يتم إضافة بعض المعادن حتى يضفي نوع من التنوع, حيث أن استخدام المعادن أصبحت من الصيحات التي انتشرت مؤخرا. وعند تنفيذ السقف الجبس مع المعدن فهو يضيف لسقف الغرفة صورة عصرية حديثة كما يضيف الفخامة والرقي إليها.

يمكنك عمل الأسقف المعلقة من سقف الصالون ويتصل بجدار واحد من جدران الغرفة ويتم طلائه بنفس الألوان السقف العصرية التي تعطينا شعور بالبهجة عند الجلوس في غرفة الصالون. ويكون الجبس الممتد من السقف به بعض الأرفف التي يمكنك وضع بها بعض التحف والأنتيكات حتى تظهر في صورة ديكورية مميزة.

سقف معلق مودرن للصالون وغرف النوم
سقف معلق مودرن للصالون وغرف النوم
سقف معلق مودرن للصالون
سقف معلق مودرن للصالون

نصائح وأفكار متنوعة لاختيار سقف معلق جبس بلدى

من الممكن عمل سقف خشبي معلق ولكن يتم إضافة بعض قطع الزجاج بالسقف, فالزجاج من الأشياء العصرية أيضاً وخاصة إذا كان الزجاج ملون أو زجاج معشوق فهو يعطى منظر خلاب للسقف وبالأخص إذا كانت غرفة الصالون يدخل فيها أشعة الشمس فتعكسها الزجاج الموجود في سقفها مما يعطى شكل جمالي رائع.

ويمكن عمل السقف المعلق على شكل مدرج وإضافة إضاءة بداخله فهو يعطيك إحساس بالراحة ويعطي للسقف شكل خلاب, لأن الإضاءة تعكس الظل على الجدران فتلفت نظر الأشخاص الجالسين في غرفة الصالون.

سقف معلق مودرن للصالون
سقف معلق مودرن للصالون

يمكن استخدام الأسقف المعلقة للصالون كطريقة لإضافة نقاء وجمال للمساحة، وتعد هذه الأسقف خياراً جيداً للمناطق التي تعتمد على النوافذ الكثيرة للإضاءة الطبيعية. وتوفر الأسقف المعلقة الكثير من المساحة الفائقة للعمل وتعطي الصالون تأثيراً فائقاً.

يمكن أن تتكون الأسقف المعلقة من مختلف المادات، كالخشب والألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ. ويمكن أن تتميز الأسقف المعلقة بأنواع مختلفة من التصاميم، كالتصاميم العلوية والتصاميم المعقدة والتصاميم المعقدة. يمكن أن تتم مزج التصاميم المختلفة لإضافة تأثير جمالي إلى الصالون.

عند اختيار الأسقف المعلقة للصالون، يجب العلم بأنه يجب أن تكون الأسقف المعلقة متوافقة مع التصميم العام للمبنى وبالتالي يجب اختيار الألوان والمواد المناسبة للبيت. ويجب أيضاً العلم بأنه يجب أن تكون الأسقف المعلقة مرنة ومقاومة للظروف الجوية المختلفة.

هناك العديد من الديكورات التي تتناسب مع وجود سقف معلق للصالون تختلف اشكالها والمواد المصنوعة منها، ولكن في هذا المقال قمنا بعرض أفضل هذه التصميمات لكي نوفر عليك عناء البحث.

نتمنى ان تكون الامثلة التي قمنا بعرضها نالت من اعجابكم.

شكرا بمتابعتكم .

يمكنكم أيضا مشاهدة المزيد من الأفكار والمواضيع من هنا :

احدث اشكال الاسقف المعلقة للريسبشن جبس بورد افكار عصرية حديثة

ديكور جبس مجالس و اسقف جبس بورد مجالس رجال فخم بالصور

جبس مجالس رجال فخمه سعوديه للاسقف والحوائط بديكور ناعم و جديد

اسقف معلقة جبس بلدى راقية للمنزل و الصالات الصغيرة

جبسون بورد اسقف صالات وغرف نوم أطفال دليل شامل – Gypsum Board

اسقف جبس بورد لجميع غرف المنزل بأحدث التصاميم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *