موديلات مطابخ مفتوحه على الصاله صغيرة للشقق امريكانى مودرن

موديلات مطابخ مفتوحه على الصاله

المطابخ المفتوحة تعتبر من أفضل الديكورات المنزلية التي يهتم بها مهندسي الديكور عند تنفيذ الديكورات المنزلية, حيث يفضلون موديلات مطابخ مفتوحه على الصاله لأنها تعطى شعور بالدفء والراحة في منزلك. وأيضاً تفضله ربة المنزل حيث يسهل عليها إعداد الطعام و نقله من المطبخ إلى غرفة المعيشة أو إلي غرفة السفرة.

لذلك يفضل استخدام موديلات مطابخ مفتوحه على الصاله , ولكن لابد أن يكون المطبخ بنفس ديكورات الصالة أو يتناسب مع ديكورات الصالة من حيث ألوان خزائن المطبخ وطلاء الجدران والديكورات الموجودة في المطبخ من وحدات إضاءة وغيرها من الديكورات المنزلية والتي تفضلها ربة المنزل. وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على بعض التصميمات والأفكار التي يبتكرها مهندسي الديكورات لجعل المطبخ المفتوح من أفضل الديكورات المنزلية المريحة لجميع أفراد المنزل.

موديلات مطابخ مفتوحه على الصاله
موديلات مطابخ مفتوحه على الصاله
موديلات مطابخ مفتوحه على الصاله
موديلات مطابخ مفتوحه على الصاله
موديلات مطابخ مفتوحه على الصاله
موديلات مطابخ مفتوحه على الصاله

أفكار جديدة و موديلات مطابخ مفتوحه على الصاله

يفضل البعض فتح المطبخ على الصالة ووضع بار من الرخام يفضل بين الصالة وبين المطبخ وفي ضع الموقد غي منتصفها, فهي من الأفكار المثيرة والجديدة والتي تناسب الكثير من العائلات حيث تقوم ربة البيت بطهي الطعام ووضعه على موقد, ويمكنها الجلوس وسط العائلة وهي تتابع الأطعمة الموجودة على النار.

يمكنك أيضاً اختيار لون الخزائن باللون الخشبي الفاتح الذي يعطي شعور بالاتساع وفي نفس الوقت يتناسب هذا اللون الطبيعي مع كثير من ألوان الأثاث وكثير من ديكورات المنزل. حيث لابد أن تكون ديكورات المطبخ مناسبة مع ديكورات الصالة المطلة عليه حتى يصبح المطبخ جزءاً لا يتجزأ من الصالة.

وهناك بعض الأشخاص الذين يعانون من ضيق مساحة المنزل, فيمكنهم استخدام مطبخ بالشكل الطولي المفتوح على الصالة, ويتم وضع بداخله منضدة وكراسي للجلوس عليها لتناول الطعام, حيث تعتبر هذه المنضدة هي السفرة وبالتالي يكون المطبخ والصالة عبارة عن قطعة واحدة طويلة وتستخدم كغرفة سفرة أيضاً.

موديلات لمطابخ مفتوحه على الصاله
موديلات لمطابخ مفتوحه على الصاله
موديلات لمطابخ مفتوحه على الصاله
موديلات لمطابخ مفتوحه على الصاله

وهناك بعض الأشخاص يفضلوا أن يكون المطبخ مفتوح على الصالة وأيضاً على غرفة النوم وغرفة المعيشة, حيث يفصل كل غرفة عن الأخرى باباً من الزجاج الشفاف, ويكون هذا التصميم في غاية الروعة والرقي رغم صغر مساحته.

تعد إضافة نموذج مطبخ يفتح على القاعة طريقة رائعة لخلق جو دافئ وجذاب في أي منزل. يمنح هذا النوع من المطبخ ذو المفهوم المفتوح أصحاب المنازل فرصة للترفيه عن الضيوف أثناء الطهي والدردشة معهم في نفس المساحة. كما أنه يضيف لمسة إضافية من الأناقة والرقي إلى أي منزل.

أصبحت المطابخ ذات المفهوم المفتوح ذات شعبية متزايدة، لأنها توفر إحساسًا بالوحدة بين الغرف المختلفة في المنزل. يمتزج المطبخ بسلاسة مع غرفة المعيشة أو منطقة تناول الطعام، مما يسهل على أفراد الأسرة والزائرين التنقل بينهم دون الشعور بالفصل.

يكمن جمال المطبخ ذو المفهوم المفتوح في أنه يمكن تصميمه لتلبية احتياجات أي صاحب منزل. سواء كنت تفضل المظهر التقليدي أو الشعور الأكثر حداثة، فهناك الكثير من الخيارات المتاحة لتحويل مطبخك إلى مساحة مفتوحة جميلة تريدها.

من الخزائن الأنيقة إلى أسطح العمل الجميلة والبلاطات الخلفية، يمكنك تخصيص مطبخك المفتوح ليناسب أسلوبك وميزانيتك. من خلال التخطيط الدقيق والتصميم المدروس، يمكنك خلق جو ترحيبي يجعلك ترغب في قضاء المزيد من الوقت في منزلك.

يمكنك أيضاً استخدام تصاميم المطابخ البحرية والتي تكون ديكوراتها من اللون الأزرق بجميع درجاته, ويتم فتحها على الصالة فيظهر منظر في غاية الروعة والرقي واستخدام أيضاً اللون البرتقالي ودمج معهم اللون الأخضر, ويسمى هذا المطبخ بالمطبخ البحري حيث يشعرك عند النظر إليه من خلال الصالة أنك تجلس بجوار البحر, مما يعطي شعور بالانتعاش والحيوية والنشاط.

موديلات لمطابخ مفتوحه على الصاله
موديلات لمطابخ مفتوحه على الصاله
موديلات لمطابخ مودرن مفتوحه على الصاله
موديلات لمطابخ مودرن مفتوحه على الصاله

مطابخ مفتوحه على الصاله مودرن

يمكنك الدمج بين المطبخ المستخدم فيه ديكورات ريفية مع الصالة التي تستخدم فيها ديكورات كلاسيكية أو ديكورات ذات النمط المودرن, حيث تفضل ربة المنزل أن يكون المطبخ ذو نمط ريفي بسيط يتميز بالبساطة والرقي والفخامة في وقت واحد. ويمكنك في هذا النمط استخدام بار صغير الحجم يوضع في منتصف المطبخ, ويكون في الأسفل عبارة عن أدراج وخزائن توضع بها الكثير من الأغراض الموجودة بالمطبخ وبالتالي توفر مساحة كبيرة في المطبخ لذلك يعتبر هذا التصميم من أفضل تصاميم المطابخ المفتوحة على الصالة.

والجدير بالذكر أننا لابد من الاهتمام بوحدات الإضاءة الموجودة في المطبخ حيث تفضل ربة البيت أن يكون هناك إضاءة قوية لأنها تقضي معظم وقتها في المطبخ, وليس هذا فحسب ولكن لابد من استخدام الدلايات المستخدمة في وحدات الإضاءة لتناسب ديكورات الصالة المفتوحة على المطبخ.

موديلات لمطابخ مودرن مفتوحه على الصاله
موديلات لمطابخ مودرن مفتوحه على الصاله
موديلات لمطابخ مودرن مفتوحه على الصاله
موديلات لمطابخ مودرن مفتوحه على الصاله
موديلات لمطابخ عصرية مفتوحه على الصاله
موديلات لمطابخ عصرية مفتوحه على الصاله

هناك العديد من الأفكار الممكنة لتصميم مطبخ مفتوح على الصالة، وبعض الأفكار الممكنة هي:

  1. العمل على تطليع الحدود بين المطبخ والصالة من خلال استخدام المواد المتجانسة في الديكور والتصميم العام.
  2. استخدام عناصر منبثقة مثل الجدران الشفافة للعمل على الفصل بين المطبخ والصالة ولكن دون العمل على اغلاق المطبخ تماما.
  3. استخدام الألوان الزاهية والراقية في الديكور العام للمطبخ والصالة لعمل تجانس أكثر فعالية.
  4. العمل على تعديل الأثاث الذي يقع في المطبخ والصالة للعمل على إنشاء أفكار متعددة ومتنوعة لتصميم المطبخ والصالة.
  5. استخدام الألوان الداكنة والراقية في الديكور العام للمطبخ والصالة للعمل على تعزيز الجمال العام للمنطقة.

و في ختام مقالنا نتمنى ان تكون وجدت التصميم المناسب لذوقك وديكورات منزلك من خلال الأفكار التي قمنا بعرضها.

والى اللقاء في مقالات أخرى في عالم الديكور .

يمكنكم مشاهدة المزيد من التصاميم و موديلات مطابخ مفتوحه على الصاله من هنا :

مطابخ صغيرة مفتوحة على غرفة الجلوس والمعيشة والصالة موديلات مودرن

تصاميم مطابخ مفتوحة على غرف المعيشة

ديكورات مطابخ صغيرة المساحة جدا بسيطة مفتوحة على غرفة الجلوس خشب

ديكورات مطابخ مفتوحه على غرف المعيشة بتصميمات عصرية

مطابخ امريكية مفتوحة على الصالة و غرفة المعيشة صغيرة و كبيرة بالصور

ديكورات مطابخ صغيرة مفتوحة على غرف المعيشة والصالة بنظام مطبخ امريكي مودرن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *