ابواب حديد خارجية للمداخل مودرن تركية بألوان وتصاميم رائعة

ابواب حديد خارجية

يعتبر الحديد من أقوى المعادن وأصلبها، فعندما يتم تشكيل معدن الحديد لإدخاله في بعض الديكورات؛ فإنه يتميز بأشكاله الجميلة الغاية في الروعة والفخامة، ولما كان الحديد من المعادن المتينة فقد كان له الترشيح الأول لتصميم ابواب حديد خارجية واختياره ضمن أفضل المواد التي تدخل في تصميم الأبواب الخارجية التي تساعد على تأمين المنازل والبنايات.

ابواب حديد خارجية
ابواب حديد خارجية
ابواب حديد خارجية
ابواب حديد خارجية

ابواب حديد خارجية تركية

تتميز الأبواب الحديد بجمال نقشتها وديكورها، كما يميزها أكثر عامل هو المتانة والصلابة؛ الذي يعكس انطباعا إيجابيا عن فخامة المنزل الداخلي، أما عن غرض الحماية والتأمين فقد كان الحديد هو الضامن الوحيد في ذلك الشأن.

 ابواب حديد خارجية مودرن

تختلف أنواع أبواب حديد خارجية من حيث المواد الداخلة مع تصنيع مادة الحديد الخام نفسها، وكذلك بعض المواد أو التطعيمات الداخلة في تشكيل الباب الحديد نفسه، وأيضا تتباين أشكال زخرفة الحديد على تلك الأبواب وكذلك نوعية الأدوات المستخدمة في القطع، وهنا نستعرض بعض تلك الأنواع

أبواب حديدية

وهي عبارة عن أبواب حديدية تحتوي على أكبر نسبة من الحديد قد تصل إلى 90% وتتميز بمتانتها وجودتها العالية لما للحديد من صلابة وقد تتميز بسعرها المتوسط المناسب للجميع.

أبواب حديد صلب

يطلق على أبواب الحديد الصلب هذا الاسم؛ لأنها تتكون من سبيكة معينة معظمها من الحديد والكربون والنيكل؛ ولهذا تكون تلك الأبواب أكثر صلابة من الحديد نفسه وتتميز بارتفاع نسبي في السعر مقارنة بنظيرتها الحديدية العادية.

ابواب حديد خارجية تركية
ابواب حديد خارجية تركية
ابواب حديد خارجية تركية
ابواب حديد خارجية تركية
ابواب حديد مودرن خارجية تركية
ابواب حديد مودرن خارجية تركية

أبواب حديد صاج

يعتبر الصاج هو بالأصل حديد ولكنه أكثر رقة، فيصبح شكله كقطعة رقيقة من الحديد نفسه وتتميز بخفتها وسهولة تشكيلها وفي المقابل يصبح متانتها أقل بعض الشيء.
أبواب حديد ستانلس ستيل

ويكون الحديد فيها بنسبة تصل إلى 50% والباقي يكون بعض من النيكل والكروم، ويكتسب الستانلس ستيل مقاومته للتآكل والصدأ من وجود طبقة رقيقة خارجية من مادة أكسيد الكروم، وتتميز أيضا متانتها و خفتها وسهولة تشكيلها ، كما تحتوي على لمعة من نوع خاص.

أماكن استخدام بوابات الحديد للمداخل

تعتبر الأبواب المصنوعة من الحديد أو بعض الأنواع الأخرى المعتمدة في الأساس على خام الحديد كما ذكرنا في الأعلى؛ بمثابة حصن منيع، يفصل الخارج عن الداخل، فيمكنك استخدام تلك الأبواب في بعض الأماكن ومنها؛

في المنازل

يرغب قاطنو المنازل في على الحصول على الخصوصية والإحساس بالأمان، ففي بعض البلدان قد يكون منزلك عرضة للإعتداء أو السرقة، كما الحال أيضا في الخوف الشديد على الأبناء والممتلكات، فيكون الباب الحديدي وسيلة أمان أخرى بعد الباب الخشبي العادي، وهنا يكون شكل الباب بسيط مكون من ضلفة واحدة لصغر الحجم الموضوع فيه.

بوابات الحديد للمداخل
بوابات الحديد للمداخل
بوابات الحديد للمداخل
بوابات الحديد للمداخل
بوابات الحديد للمداخل
بوابات الحديد للمداخل
بوابات الحديد للمداخل
بوابات الحديد للمداخل

في القصور والفلل

يكون عندها الباب مكون من درفتين كبيرتين أو أكثر؛ بسبب المساحة الكبيرة التي يشغلها الباب للقصر أو الفيلا، ويكون عندها الباب مزخرفا بطريقة جميلة وقد يكون مطعما بالزجاج أو البلاستيك المقوى، وقد نرى شكل من أشكال الأبواب الكبيرة من الضلفتين مع وجود باب صغير يتناسب مع حجم الأشخاص ليكون سهل الفتح والغلق عند اللزوم.

في مباني المصانع والشركات

ونظرا للمساحة الهائلة لكل من الشركات والمصانع؛ فوجب عندها استخدام الأبواب المتينة المصنعة من الحديد، ولا يصلح أبدا استخدام الأبواب الخشبية أو حتى الأبواب المصنوعة من الحديد الخفيف كالصاج على سبيل المثال لأنه يعتبر خفيفا وغير كافي لحماية مداخل تلك الأبنية.
في الختام، وجب ذكر أن للأبواب حديد خارجية الكثير والكثير من الأشكال الرائعة الغاية في الجمال، التي تم تصميمها بعناية على الرغم من أن الحديد مادة صلبة ولكن الآن تواجدت الآلات الخاصة لتليينها وقطعها واستغلالها في كل أنواع الديكورات.

ابواب حديد للمنازل للمداخل وموديلات ابواب حديد مشغول مودرن

ابواب حديد للمداخل و موديلات ابواب حديد داخلية للمنازل بالصور

ابواب حديد مشغول مودرن و كتالوج بوابات حديد خارجية للمنازل بالصور

اشكال ابواب حديد مشغول خارجية وللمداخل والشقق موديلات عصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.