اجمل ابواب حديد في العالم كتالوج موديلات واشكال بوابات حديد حديثة

اجمل ابواب حديد في العالم

يعد من أساسيات تأمين المنازل في وقتنا هذا وضع ابواب حديد بأشكال متميزة، حيث يفضل الكثير منا استخدام الأبواب الحديد عن استخدام الخشبية منها، وذلك نظراً لما تتميز به الابواب الحديد من متانة وقوة تجعله الحل الأمثل للحصول على الشكل الجميل لمدخل المنزل، وكذلك توفير عنصر الأمان لساكني المنزل، وقد ظهر مؤخراً خلال سنوات قليلة أشكال من اجمل ابواب حديد في العالم  بنقوشات متميزة تخلب العقول ، وتضيف للمنزل فخامة ورقي، يتم إستخدام الخامات المتينة من الحديد لصناعة اجمل ابواب حديد في العالم توفر لك الشكل الجذاب والحماية اللازمة لك ولأفراد أسرتك.

اجمل ابواب حديد في العالم
اجمل ابواب حديد في العالم
اجمل ابواب حديد في العالم
اجمل ابواب حديد في العالم
اجمل ابواب حديد في العالم
اجمل ابواب حديد في العالم

تعرف معنا في هذه المقالة الغنية على احدث و اجمل ابواب حديد في العالم ، وأفكار تساعدك على اختيار الباب المناسب لمدخل منزلك.

اشكال بوابات حديد حديثة

هناك عددا من الشروط ينبغي توافرها في الباب الحديد ” المعدني” ليصلح لمنزل عصري وهي :

أولاً: المتانة والقوة

من لمهم جداً أن يتوافر في باب المنزل أياً كان نوعه أن يكون متين وعلى قدر عالي من الصلابة والقوة، ويمكن التحكم بذلك من خلال اختيار ابواب توفر لنا الأمن اللازم بالإضافة الى الشكل الجمالي المطلوب لمنزل جميل وراقي، وكل تلك الصفات حتماً وبالتأكيد تتوافر في ابواب حديد صنعت خصيصاً بالشكل الذي ترغب به في منزلك.

ثانياً:الشكل الجمالي

حيث يجب عليك عند اختيارك لباب المنزل ينبغي أن يكون به حس ذوقي يعبر عن طراز منزلك، البعض يفضل الطراز الكلاسيكي في منزله بشكل عام، فنجده يفضل اجمل ابواب حديد في العالم من الشرق الأوسط عليها لمسة شرقية برسومات ونقوشات عربية أصيلة، وبعد انتشار التكنولوجيا أًبحت هناك أِكال تتم عملها بماكينات متطورة ترسم اجمل اشكال الابواب الحديدية وكذلك الدرابزين الحديد، وأيضاً أسوار الفلل والحدائق.

ثالثاً: لون ابواب حديد مميزة

من الجدير بالذكر أن الأبواب الحديد ليست كلها بألوان قاتمة تشعرك بالكآبة، بل على العكس الآن أصًبح بإمكانك أن تختار أفضل ألوان الديكور المعاصر واستخدامها في دهان ابواب حديد للمنازل، ليصبح بيتك قطعة فنية بمدخل رائع، ومن أكثر الألوان التي تتناسب مع الأبواب المعدنية اللون الفضي والذهبي مع الأسود بشكل عام، ليضفي لمسة من الفخامة والرقي على الباب.

اشكال بوابات حديد حديثة
اشكال بوابات حديد حديثة
اشكال بوابات حديد حديثة
اشكال بوابات حديد حديثة

كتالوج بوابات حديد للمنازل

هناك العديد من أشكال الأبواب الحديد التي يتم تركيبها في المنازل، حيث تختلف تصاميم الأبواب بإختلاف المكان الذي سوف تستخدم به، فمثلاً إن كان سيتم تركيب باب حديد لشركة يفضل أن يكون على أشكال هندسية بحتة توحي بالطابع العملي والجميل في نفس الوقت، بينما إن كان الباب لمنزل يمكن أن تختار بعض النقوشات والتفريغات التي تتميز بالطابع التراثي القديم ومزجه مع بعض لمسات من الفن المعاصر وأنواع ابواب حديد هي :

باب حديد بأعمدة

هناك نوع رائع من الأبواب الحديدية، وهو ذلك الباب الذي يترافق معه أعمدة على الجانبين فهو شكل رائع ومثالي لإستخدامه في المساجد ويمكن عمل النقوشات الإسلامية الرائعة عليه ليعبر عن الشرق العتيق ويعود بنا إلى العصور الإسلامية الأولى.

باب على شكل قبة

و يتناسب كثيراً هذا النوع من اجمل ابواب حديد في العالم  حيث يتميز بقمة بيضاوية على شكل قبة، وهذا النوع إسلامي بحت في تصميمه، يعبر بشكل كبير عن الفن الإسلامي في الزخارف والرسومات.

باب بشرائح معدنية

وهذا النوع من ابواب حديد يتناسب كثيراً مع مداخل الفلل والقصور، حيث يكون على شكل شرائح من المعدن طويلة يتخللها من المنتصف رسمة على شكل ورود ويتم لصق لوح زجاجي لتغليف الباب ليظهر كأنه قطعة فنية رائعة تتناسب كثيراً مع الأماكن الراقية ذات المساحات الواسعة.

كتالوج بوابات حديد للمنازل
كتالوج بوابات حديد للمنازل
كتالوج بوابات حديد للمنازل
كتالوج بوابات حديد للمنازل
كتالوج بوابات حديد للمنازل
كتالوج بوابات حديد للمنازل
كتالوج بوابات حديد للمنازل
كتالوج بوابات حديد للمنازل

ومن اشهر الابواب في العالم :

هناك العديد من الابواب الحديد الجميلة في العالم، وكل واحدة منها تمتاز بطرازها الخاص والجمال الذي يضيف إلى مظهر المبنى الذي تم تركيبها فيه. من بين الابواب الحديد الجميلة التي يمكن الإشارة إليها:

  1. البوابة الحديدية التقليدية في مدينة كوباني في اليمن: تمتاز هذه البوابة التقليدية بتصميمها الغامق الذي يعكس الثقافة العربية التقليدية.
  2. البوابة الحديدية في غوادالابور غرب الهند: تعتبر هذه البوابة من أجمل الابواب الحديدية في العالم، وتمتاز بتصميمها الرائع الذي يتمثل في الأشكال الحديدية المتنوعة التي تشكل أركان البوابة.
  3. البوابة الحديدية في كامبريدج البريطانية: هذه البوابة الحديدية تعتبر واحدة من أجمل الابواب الحديدية في العالم، وتمتاز بتصميمها الجميل الذي يتمثل في العديد من الألوان المتنوعة التي تزين البوابة.
  4. البوابة الحديدية في مدينة فرانكفورت في ألمانيا: هذه البوابة الحديدية من الابواب الحديدية الجميلة في العالم، وتمتاز بتصميمها الرائع

ابواب حديد خارجية تركية مشغول تصاميم مودرن بالصور

اشكال ابواب حديد مشغول خارجية وللمداخل والشقق موديلات عصرية

ابواب حديد للمنازل للمداخل وموديلات ابواب حديد مشغول مودرن

ابواب حديد للمداخل و موديلات ابواب حديد داخلية للمنازل بالصور

ابواب حديد مشغول مودرن و كتالوج بوابات حديد خارجية للمنازل بالصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *